أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس الاسد : التفاوض مع المعارضة لا يعني التوقف عن مكافحة الإرهابـ

الرئيس الاسد : التفاوض مع المعارضة لا يعني التوقف عن مكافحة الإرهابـ

شدد الرئيس السوري بشار الأسد على أن التفاوض مع المعارضة لا يعني التوقف عن مكافحة الإرهابـ ، مؤكدا أن المعركة الأساسية في حلب هدفها قطع الطريق مع الحدود التركية وليس السيطرة عليها.

وقال الأسد في حوار خص به وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب”، إن قطع الطريق التي تربط حلب بتركيا مهم جدا، كونها طريق الإمداد الرئيسة للإرهابيين.
ودعا الأسد في سياق حديثه للوكالة الفرنسية بدمشق، أوروبا إلى تهيئة الظروف التي تسمح بعودة السوريين إلى بلادهم، مضيفا إن على فرنسا أن تغير سياستها تجاه سوريا.
وأشار الأسد إلى أن دمشق، ومنذ بداية الأزمة، تؤمن بالمفاوضات والعمل السياسي، مشددا في السياق ذاته على أن التفاوض لا يعني التوقف عن مكافحة الإرهاب ، وبين الأسد أن عمليتي التفاوض ومكافحة الإرهاب، مكونان مستقلان عن بعضهما.
ولم يستبعد الأسد احتمال تدخل بري سعودي تركي في سوريا، مؤكدا في السياق أن القوات السورية سوف تتعامل مع ذلك.
وأكد أن الهدف الأساسي هو استعادة كافة الأراضي السورية، مشيرا إلى أن الصراع الدائر ضد الجماعات المسلحة التي تبحث عن إسقاط أركان الدولة، قد يتطلب وقتا طويلا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *