أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ذي واسنطن بوست الامريكية : خسارة الجماعات المسلحة لمدينة حلب ضربة قاصمة للمعارضة السورية بعد 5 سنوات من القتال

ذي واسنطن بوست الامريكية : خسارة الجماعات المسلحة لمدينة حلب ضربة قاصمة للمعارضة السورية بعد 5 سنوات من القتال

كتبت تقرير لصحيفة “ذي واشنطن بوست” الأميركية نشرته تحت عنوان «المتمردون السوريون يخسرون حلب وربما الحرب أيضاً» ، أنّ “خسارة الجماعات المسلحة لمدينة حلب تمثّل ضربة قاصمة لمعارضي نظام الرئيس السوري بشار بعد حوالى خمس سنوات من الحرب” ، وأشار الى أن «المتمردين السوريين يقاتلون من أجل بقائهم» داخل و في محيط مدينة حلب بعد التقدم الذي حققه الجيش السوري بدعم جوي روسي.

ولفت تقریر «واشنطن بوست» الى أن الهجوم أدى الى «قطع طریق الإمدادات الرئیسیة من ترکیا الى المنطقة التی تسیطر علیها الجماعات المسلحة فی حلب». ونقلت «واشنطن بوست» عن میدانیین ان هذا الهجوم ، «هو الهجوم الجوّی الأشدّ … بحوالى نحو 300 هجمة خلال ٢٤ ساعة» ، مشیرة الى تزامن تلک الهجمات مع توقّف محادثات جنیف .
وجاء في تقریر الصحيفة الامريكية ، نقلا عن قادة فی الجماعات المسلحة ان الولایات المتحدة کانت قد ضغطت على دول مثل ترکیا والسعودیة لتقلیص إمدادات السلاح الى الجماعات المسلحة ، ما ترك هذه الجماعات عرضة للهجوم الأخیر .
واضاف تقریر «واشنطن بوست» أن «سقوط حلب سیمثّل تحدیاً کبیراً لترکیا والسعودیة» ، إذ «لا یبدو واضحاً إن کانتا قادرتین على فعل أی شیء لتفادیه» ، و فیما أشار التقریر الى کلام المسؤولین الروس عن أن «ترکیا تستعد للتدخل العسکری فی سوریا» ، ذکّر بأن هامش عملیات الأتراك على الاراضی السوریة بات ضیقاً بعد حادثة إسقاط الطائرة الحربیة الروسیة اواخر العام الماضی وما تلاه من ردود روسیة علیه» .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فيديو : اعتقالات الشرطة الامريكية لطلبة الجامعات المشاركين في الاعتصامات داحل الجامعات نصرة لغزة يثير غضبا واسعا والاحتجاجات تتوسع

بعد موجة الغضب الواسع في الولايات المتحدة ضد قيام ادارات الجامعات باستدعاء الشرطة لفك الاعتصامات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *