أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قاذفات روسية تشن غارات على قواعد ومقرات قيادة لداعش في ” البغيلية ” في دير الروز

قاذفات روسية تشن غارات على قواعد ومقرات قيادة لداعش في ” البغيلية ” في دير الروز

اعلنت وزارة الدفاع الروسية ، ان مقاتلة حربية من المجموعة الجوية الروسية في سوريا ، قصفت مركز قيادة وثكنة لقاعدة تابعة تنظيم “داعش” خلال غارة وجهتها في ريف دير الزور.

وقال اللواء إيغور كوناشنكوف الناطق الصحفي باسم وزارة الدفاع الأربعاء ، للصحفيين في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية،: شن غارات في محيط بلدة المريعية بريف دير الزور تم توجيه ضربة إلى قاعدة ميدانية لتنظيم “داعش”. جراء الغارة الدقيقة تم تدمير مركز قيادة ومساكن الإرهابيين”.
ووفق اللواء ابغور كوناشنكوف، قامت قاذفة “سو-34” بتوجيه ضربة إلى مواقع ميدانية للمدفعية التابعة للإرهابيين، في محيط الجنينة بدير الزور ،ما أسفر عن تدمير 3 مدافع.
وفي قرية البغيلية بدير الزور التي شهدت قيام داعش بذبح نحو 300 مدني بينهم نساء واطفال ، هاجم سلاح الجو الروسي مواقع للمدفعية ومخزنا للمحروقات لتنظيم “داعش”.
كما وجهت قاذفة “سو-34” ضربة أخرى إلى ورشة للإرهابيين في محيط بلدة حطلة، حيث جرت عملية تفخيخ سيارة.
إن الطائرات الحربية الروسية في سوريا نفذت خلال الساعات الـ24 الماضية 16 طلعة قتالية، وجهت خلالها ضربات لـ 57 موقعا للإرهابيين.
وأوضح أن الغارات الروسية نفذت خلال الفترة المذكورة في محافظتي اللاذقية ودير الزور فقط. وأوضح أن قيادة العملية امتنعت عن استهداف مواقع الإرهابيين في المحافظات الأخرى حرصا على حياة المدنيين نظرا للأوضاع الجوية غير الملائمة في المنطقة.

وفيما يخص الغارات الروسية في ريف اللاذقية، أوضح كوناشينكوف أن 4 منها استهدفت الإرهابيين الذين يتراجعون أمام هجمات الجيش السوري والمعارضة الوطنية في محيط جبل الأكراد.

وأكد كوناشينكوف أن وزارة الدفاع الروسية تواصل في الوقت نفسه عمليتها الإنسانية في سوريا وتستعد لإرسال دفعة جديدة من المساعدات إلى مدينة دير الزور المحاصرة من قبل الإرهابيين، إضافة إلى ما يربو عن 50 طنا من المساعدات تم إنزالها من على متن طائرة نقل عسكري تابعة لسلاح الجو السوري منذ يوم 15 يناير/كانون الثاني الجاري.

قرابة 60 صحفيا يزورون قاعدة حميميم

وكشف كوناشينكوف أن 57 صحفيا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصلوا الأربعاء إلى قاعدة حميميم للاطلاع على تفاصيل الحياة اليومية للعسكريين الروس وصيانة الطائرات وإعدادها للطلعات القتالية.

وذكر كوناشينكوف أن الصحفيين بعد وصولهم شاهدوا عملية شحن الدفعة الجديدة من المساعدات الروسية لسكان المدن والبلدات المحاصرة ومنها دير الزور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *