أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 24 شهيدا وجريحا في عملية قصف نفذته مقاتلة امريكية لتجمعات قوات الحشد الشعبي قرب قاعدة سبايكر في صلاح الدين

24 شهيدا وجريحا في عملية قصف نفذته مقاتلة امريكية لتجمعات قوات الحشد الشعبي قرب قاعدة سبايكر في صلاح الدين

اكد مصدر قيادي في هيئة الحشد الشعبي ، قيام طائرة حربية امريكة بتنفيذ عمليات قصف مباشر لتجمعات من قوات الحشد الشعبي صباح اليوم الاحد ،قرب قاعدة سبايكر في صلاح الدين ما ادى اكثر من 24 شهيدا وجريحا .

ووفق المصدر فان قوات من الحشد الشعبي من كتائب جند الامام ، فوجئت صباح اليوم الاحد، بقيام مقاتلة امريكية بتنفيذ عمليات قصف متعمد لهم ، ما ادى الى استشهاد 9 مقاتلين في الحال وجرح اكثر من 15 اخرين ,
وقال المصدر ان الهجوم الجوي الغادر تم في قرية السلام قرب قرية سبايكر التي يسيرط عليها كتائب من جدن الامام منذ عدة اشهر ، واوضح المصدر ان اجتماعا عاجلا تمت الدعوة اليه لاعضاء هيئة قيادة الحشد الشعبي لتجارس الموقف واصدار بيان بشانه .
على صعيد متصل اكد امين عام كتائب جند الامام النائب احمد الاسدي وقوع عملية القصف منددا بهذه الجريمة ومتوعدا بالرد على المتورطين بها .
يذكر ان قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والجيش اعلنوا اكثر من مرة تعرض وحدات لهم الى قصف من طائرات مجهولة وبعضها امريكية ، واخر عمليات القصف كانت في النعيمية حيث استهدف مقاتلة تابعة لسلاح الجو الامريكي التي تعمل باسم التحالف الدولي ، قوات متقدمة في جيهة الفلوجة في منطقة ” النعيمية ” حيث يحتلها داعش وفلول حرس صدام ، واستشهد في العملية 30 ضابطا وجنديا من اللواء 55 الفرقة 17 ، دون ان تتخذ حكومة البعادي اي اجراء مضاد ردا على هذه الجريمة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *