أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الامريكي ينشر فيديو يظهر سقوط صاروخ ايراني قرب حاملة الطائرات ” ترومان ” في مضيق هرمز قبل نحو شهر

الجيش الامريكي ينشر فيديو يظهر سقوط صاروخ ايراني قرب حاملة الطائرات ” ترومان ” في مضيق هرمز قبل نحو شهر

اطلق سلاح البحرية الامريكية مؤخرا ، شريط فيديو يظهر سقوط صاروخ ايراني على مسافة قريبة من حاملة الطائرات الامريكية ” تورمان ” بينما كانت تعبر مضيق هرمز ، قبل نحو شهر ، واعلن البنتاغون ان الصاروخ لم يكن يستهدف حاملة الطائرات ولكن سقوطه قرب حاملة الطائرات بمسافة اكثر من كيلومتر يعد امار استفزازيا .

وسارعت محطات التلفزة الامريكية ببث مقطع فيديو مصور من طائرات المراقبة لسلاح البحرية الامريكية ، وحسب هذه التقارير ، فان الجيش الأمريكي قال: إن حاملة طائرات أمريكية كانت على بعد حوالي 1300 متر من مكان سقوط صاروخ إيراني. وأضاف أن حاملة الطائرات “هاري ترومان” كانت في مضيق هرمز عندما بدأت إيران تدريباً بذخائر حية ، تعود الواقعة إلى 26 ديسمبر 2015، وقد نفت إيران صحتها، لكن الجانب الأمريكي ينشر الآن فيديو يؤكدها.

:https://www.youtube.com/watch?v=rn7qOExdRVM
وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” قالت إن حاملة الطائرات كانت في “ممر بحري معترف به دولياً” أثناء التدريبات غير المعلن عنها. مسؤولون عسكريون لا يعتقدون إن السفينة كانت مستهدفة لكنهم وصفوا التدريب بـ”الاستفزازي وغير الآمن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *