أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية تعلن تقديم 100 مليون دولار لدعم المجالس المحلية للمعارضة السورية ووسائل الاعلام تعلن انها لتعزيز القدرات العسكرية

الخارجية الامريكية تعلن تقديم 100 مليون دولار لدعم المجالس المحلية للمعارضة السورية ووسائل الاعلام تعلن انها لتعزيز القدرات العسكرية

أعلن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أن بلاده ستقدم 100 مليون دولار إضافية لدعم المعارضة السورية، وذلك في تصريح خلال مرافقته لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري ، في وقت ذكرت وسال اعلام امريكية ان هذه المبالغ هدفها تمكين المعارضة المسلحة من تسليح نفسها بشكل اكثر وافضل لمواجهة هجمات الجيش السوري الذي بات يستخدم الدروع والمدفعية المتطورة التي زودته به روسيا.

ولازالت عبارة المعارضة الاسلامية تشكل مفهوما عاما غير محدد ، وكان من قبل يشير الى الجيش الحر والائتلاف السوري ، ولكن في الفترة الاخيرة اخذ اسم حركة احرار الشام تحل محلها وهو تنظيم عسكري ضم جماعات سورية معارضة مرتبطة بالمخابرات التركية والسعودية والقطرية وبدعم امريكي وتضم جبهة النصرة .
ولكن المسؤول بوزارة الخارجية ،زعم أن هذه المساعدات ستساعد على دعم المجالس المحلية ونشطاء المجتمع المدني بالإضافة إلى دعم جهود الإسعافات الأولية وغيرها من الأمور التي يحتاجها الشعب السوري.
ويشار إلى أنه وبهذا الإعلان فإن إجمالي المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية للمعارضة السورية ارتفع إلى 500 مليون دولار.
يذكر ان ملف المساعدات الامريكية والدعم المالي الذي تقدمه المخبارات السعودية والقطرية للمعارضة السورية، سجله حافل باتهامات متبادلة بين زعماء التنظيمات والجماعات المسلحة على قيام كل زعيم وجماعة بالاستيلاء على اعلب المساعدات المالية وتحويلها لحسابات خاصة وشخصية في البنوك الاجنبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *