أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / في خطوة خطيرة في ملف الزعيم الديني الشيعي المعارض اية الله نمر النمر .. محكمتان سعوديتان تصادقان على حكم الاعدام بحقه

في خطوة خطيرة في ملف الزعيم الديني الشيعي المعارض اية الله نمر النمر .. محكمتان سعوديتان تصادقان على حكم الاعدام بحقه

في خطوة وصفها مراقبون بانها في غاية الخطورة في ملف اية الله نمر النمر الزعيم الديني في المنطقة الشرقية في السعودية والتي تسكنها الاغلبية الشيعية ، صادقت المحكمة العليا ومحكمة الإستئناف السعودية الأحد، على حكم الإعدام الصادر بحقه بسبب خطب ينتقد فيها النظام الحاكم ويطالب بالعدالة والمساواة للاقلية الشيعية في السعودية.

وأوضح محمد النمر شقيق اية الله الشيخ النمر في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أن المحكمتين صادقتا على حكم الإعدام الصادر بحق شقيقه، وان أوراق القضية رُفِعت الى وزارة الداخلية ومنها الى الديوان الملكي بإنتظار مصادقة الملك السعودي عليها.
وكانت محكمة سعودية أصدرت حكما بإعدام الشيخ النمر العام الماضي بتهمة “الخروج على طاعة ولي الأمر (ملك السعودية)”. وأثار الحكم موجة من السخط والتنديد في أنحاء مختلفة من العالم.
ويتوقع مراقبون غربيون وقوع ثورة شعبية في المنطقة الشرقية حيث ابار النفط اذا تم تنفيذ حكم الاعدام بحق اي الله النمر
والشيخ النمر عالم دين وداعية حقوق مدنية، عُرف بدفاعه عن حقوق المواطنين في السعودية ومطالبته باطلاق سراح السجناء السياسيين في البلاد، وانهاء سياسات التهميش والإقصاء التي تمارسها السلطات بحق ابناء المحافظة الشرقية.
يذكر أن منظمات حقوقية دولية دانت تصاعد وتيرة الإعدامات في السعودية والتي تجاوزت الـ 130 منذ بدء هذا العام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: الهجوم الإيراني كان ذكياً ومدروساً.. وأي رد متهور من العدو سيواجه برد أقسى

أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، عقب العملية الانتقامية ضد الكيان الاسرائيلي والتي اطلق عليها اسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *