أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الاسد يعلن استعداه لخوض انتخابات رئاسية مبكرة اذا اقتضت الضرورة

الرئيس الاسد يعلن استعداه لخوض انتخابات رئاسية مبكرة اذا اقتضت الضرورة

اعلن الرئيس السوري بشار الأسد عن استعداده لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة، إذا اقتضت الضرورة ، وذلك خلال استقباله و استقباله وفد روسي، فيما وصف المراقبون ان هذا الاعلان يؤكد ثقة الرئيس الاسد ، بوجود شعبية واسعة في سوريا تؤيده وتنتظر اليوم الذي يتم القضاء فيه على الارهاب في بلادهم .

وقال ” ألكسندر يوشينكو عضو البرلمان الروسي عن الحزب الشيوعي الذي التقى الرئيس الاسد إنه “مستعد لبحث إمكانية إضافة تعديل على الدستور، وإعلان إجراء انتخابات وبرلمانية، وأنه مستعد كذلك، إذا ما أراد الشعب السوري لخوض الانتخابات الرئاسية”.
وكان وفد برلماني روسي برئاسة دميتري سابلين قد وصل إلى سوريا يوم الجمعة في 23 أكتوبر/تشرين الأول، للاطلاع على الأوضاع الإنسانية هناك، ورافق شحنة من المساعدات الإنسانية للشعب السوري شملت مستلزمات طبية وأغذية أطفال
وذكر يوشينكو أن الأسد قبل الحديث عن الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في بلاده، عبر عن إعجابه الشديد بفعالية العملية الجوية الروسية التي فاقت كل التوقعات، وأذهلت الأمريكيين أنفسهم.
وبصدد الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في سوريا أكد الأسد، أنه “لا يمكن الحفاظ على الإسلام المعتدل في المشرق بمعزل عن بقاء المسيحيين”، وعبر في هذه المناسبة عن شكره وتقديره للبطريرك كيريل، بطريرك موسكو وسائر روسيا على الدعم الذي ما انفكت الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية تقدمه لسوريا.
ونقل عن الرئيس السوري القول إنه “ورغم التباين بين سوريا وأوكرانيا، إلا أن مهندس ما يحدث فيهما، هي جهة واحدة، وأن التحكم بالعنصريين في أوكرانيا وإرهابيي داعش في سوريا يتم من مركز واحد، وأن الولايات المتحدة تريد بذلك الضغط على روسيا من جهة، وبث الفوضى، والإرهاب على امتداد أوراسيا من جهة ثانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *