أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي : السعودية لاتختلف عن اسرائيل ونقول لها كما قال الامام الحسين ليزيد ” هيهات منا الذلة “
السيد عبدالملك الحوثي

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي : السعودية لاتختلف عن اسرائيل ونقول لها كما قال الامام الحسين ليزيد ” هيهات منا الذلة “

جدد زعيم حركة أنصارالله في اليمن السيد عبدالملك الحوثي في كلمة له بمناسبة يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين ع عام 16 للهجرة ، تاكيده ن جواب لاشعب اليمني للعدوان السعودي هو ” هيهات منا الذلة ” ،كما قال الامام الحسين ليزيد هيهات منا الذلة، ونحن على خطى الحسين (ع) لن نتوانى في مواجهة الغزاة المجرمين.

وأكد السيد الحوثي، في كلمة متلفزة بثت يوم السبت بمناسبة يوم 10 محرم ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع): أن “النظام السعودي ومن معه من المرتزقة الذين اشتراهم بالمال يسعون لاحتلال البلد ليجعل من الشعب اليمني شعباً مستعبداً لا استقلال له ولا قرار له”، مشددا على “اننا لن نقبل الاستسلام فإما أن نعيش أعزاء أو نستشهد”.
واضاف السيد عبدالملك الحوثي : اننا نستذكر مأساة الأمة من واقعة عاشوراء التي لم تكن حدثا عابرا، فليس من الصدفة ما تعانيه الأمة من شتات وطغيان واجرام من داخلها على يد انظمة العمالة، معتبرا ان الواقع الاسوأ في الدنيا هو ما تعانيه الامة الاسلامية وخصوصا في المنطقة العربية، فمنطقتنا أصبحت ساحة مكشوفة يدخلها من يريد أن يعبث بها.
واشار السيد الحوثي إلى ان الأميركي صار يتحكم بمنطقتنا والاسرائيلي أصبح يمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، فالغالب في واقع الأمة الاسلامية هو غياب المشروع والهدف، واكد أنه من حقنا وواجبنا البحث عن أسباب الواقع المرير للأمة وتشخيص الداء وعلاجه.
وشدد قائد حركة أنصار الله في اليمن على أن ما تعانيه الأمة اليوم قد وقع الاسوأ منه في الماضي لا سيما مع عترة رسول الله صلى الله عليه وآله، فأسوأ ما تواجهه الأمة هو التضليل والخداع، والطغيان والظلم والجور الذي تعانيه شعوب المنطقة ليس جديدا، فالبديل عن الحق اليوم أصبح المال والأهواء.
واكد ان المجرمين حرفوا مسار الأمة وحرفوا دينها فصنعوا نماذج مزيفة، فالتكفير أداة بيد المفسدين، حيث انهم عملوا على اخضاع الامة بالتضليل والافساد، فكانت نهضة الحسين (ع) مدرسة معطاءة غنية بالدروس والعبر في مواجهة التحديات والطغاة والمستكبرين، والحسين (عليه السلام) معلم من معالم الحق، حيث انه لم يقبل بان يفرغ الاسلام من قيمه.
واكد زعيم انصارالله ان كل الشرفاء والاحرار في اليمن حاضرون للصمود مهما بلغت التضحيات.. مؤكدا أنه مهما طال العدوان فانه لن يوهن من ارادتنا وعزمنا.. مضيفا: ان “القوات اليمنية كبدت المعتدين خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات في نجران وجيزان وظهران عسير”.
الدور السعودي
بتوجيهات امريكية
وصف زعيم حركة “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي أن “ما يقوم به النظام السعودي تحت الادارة الأميركية وتوجيهها ورعايتها من عدوان غاشم مع العملاء والمرتزقة هي حرب اسرائيلية اميركية على بلادنا لا يختلف عما تفعله إسرائيل”.
وأوضح السيد الحوثي أن “الاسرائيلي تمكن من انشاء كيان له في قلب المنطقة سارقا أرضا كبيرة من أرض المسلمين”، موضحاً أنه “من حقنا، بل من واجبنا أن نبحث عن الأسباب التي أوصلت الأمة إلى هذه المرحلة”.
وأشار إلى أن “بعض المجرمين حرفوا مفاهيم الأمة وأفسدوا قيمها”، موضحاً: أن “كل هذا أدى إلى خلق نموذجين فالأول ألبسوه لباس التدين لاستقطاب محبي الدين إلا أنه يحتوي على ما يشوه الدين، والنموذج الثاني هو النموذج التكفيري”، معتبراً أن “النموذج التكفيري وحشي يشوه صورة الاسلام ويخدم المستكبرين في العالم”.
واعتبر السيد الحوثي أن “الأمة العربية تعاني من التشتت بسبب بعض الأنظمة العربية الخاضعة للطغيان الأميركي والإسرائيلي”، مشيراً إلى أن “المآسي التي نراها اليوم في فلسطين وسوريا والعراق هو بسبب الاستهتار بقيم الإسلام والانسانية”.
ورأى زعيم انصارالله أن “الأمة العربية التي تؤمن بالأنبياء والرسل ونبيها هو خاتم الأنبياء تشهد اليوم الفتن والحروب”، متسائلا “ما الذي جعل واقع أمتنا الأسوأ بين الأمم وما الذي أوصلها إلى هذا المستوى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *