أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الايراني يبدا “مناورات محرم ” في كردستان وكرمنشاه واذربيجان الغربية لقوات الرد السريع بمشاركة كل اصنافه

الجيش الايراني يبدا “مناورات محرم ” في كردستان وكرمنشاه واذربيجان الغربية لقوات الرد السريع بمشاركة كل اصنافه

تحت اسم ” مناورات محرم ” ونداء ” لبيك ياحسين ” ، بدأَ الجيش الايراني مناورات في محافظات كردستان وكرمانشاه واذربايجان الغربية في غرب وشمال غربي البلاد تستمر يومين وتشارك فيها القوات البرية والدفاعات الجوية والشرطة وقوات التعبئة.

وتشارك في مناورات “محرم” المشترکة ، الطيران الحربي وطائرات بدون طيار تختبر خلالها اصناف مختلفة من الأسلحة المحلية الصنع.
وقد أصدر المساعد التنفیذي للجیش الإیراني العمید محمد محمودي من مقر “ذو الفقار”، الأمر للقوات العسکریة المشارکة، ببدء مناورات “محرم” التي تستمر یومین.
وتتولی القوة البریة للجیش مقر خاتم الأنبیاء (صلى الله عليه وآله) للدفاع الجوي الدور المحوري في تنفیذ هذه المناورات.
ونشرت القوة البریة ومقر خاتم الأنبیاء (صلى الله عليه وآله) للدفاع الجوي، قواتها في المنطقة، امس ایذانا لبدء المناورات، کما قام سلاح الجو بجولات استطلاع لمنطقة المناورات بتحلیق طائراته من طراز RF4 .
واعلن العمید محمودي المتحدث باسم المناورات، أن هذه المناورات هي مناورات الرد السریع تشارك فیها منظومات الدفاع الجوي والصاروخیة والراداریة وقواعد القوة الجویة وقوات المغاویر والمروحیات التابعة للقوة البریة ووحدات الطائرات بدون طیار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *