أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تعليقات الاسرائيليين ووسائل اعلامهم تصف فرار الجنود امام شاب فلسطيني منفذ عملية ” بئر السبع ” في محطة الحافلات بانه مخز وعار – فيديو –

تعليقات الاسرائيليين ووسائل اعلامهم تصف فرار الجنود امام شاب فلسطيني منفذ عملية ” بئر السبع ” في محطة الحافلات بانه مخز وعار – فيديو –

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي للاسرائيليين شريط فيديو كان مثبتا في محطة القطار في “بئر السبع” وهي المدينة الثانية في الكيان الاسرائيلي بعد تل ابيب في اظهر قرار الجنود الاسرائيليين اثر قيام شاب فلسطيني بالاستيلاء على سلاح ضابط اسرائيلي من قوات ” غولاني ” من قوات النخبة في جيش الاحنلال الاسرايلي بعد طعنه وقيام هذا الشاب الفلسطيني باطلاق النار على الجنود والمستوطنين الاسرائيليين في محطة الحافلات ،

واتفقت التعليقات على لقطات اظهرت فرار الجنود الاسرائيليين في محطة القطار في بئر السبع في مواقع التواصل الاجتماعي الاسرائيلي وفي تعليقات المراقبين ، على وصف المشهد بانه ” مخز ” و ” عار ” على الجنود الاسرايليين الذين تركوا المستوطنين لوحدهم ليواجهوا القتل بدلا من حمايتهم .

واعترفت وسائل الاعلام الاسرائيلية بان شريط الفيديو وشهود عيان اكدوا ان الجنود كانوا يفرون من المكان بشكل هستيري دون مقدرة على مواجهة المنفذ الذي استشهد بعد نفاد ذخيرته، فيما تبين أن الشخص الآخر الذي قتل وجرى التنكيل به اعتقاداً من الاحتلال أنه منفذ ثان، هو أجنبي قدم لاسرائيل من أرتيريا ولاعلاقة له بالحادث.
هذا واعترفت وسائل الاعلام الاسرائيلية بمقتل ضابط من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب أربعة وثلاثون في هجوم بسكين وإطلاق نار نفذه فلسطيني في محطة الركاب المركزية ببئر السبع جنوب فلسطين المحتلة مساء أمس الاحد ، فيما ذكرت لاحقا وسائل الاعلام الاسرائيلية مقتل اسرائيلي اخر في العملية الفدائية .
وقال موقع ” واللا ” الصهيوني إنّ الضابط القتيل يدعى “عمري ليفي” من سكان مستعمرة “سدي حمد” بالضفة الغربية المحتلة، ودخل امس لحماية المحطة المركزية التي وقع فيها الهجوم.
وكان منفذ العملية الفدائية قد استشهد إثر إطلاق النار عليه بعد نفاذ ذخيرته وذكرت مصادر اسرائيلية أنّ فلسطينيا دخل محطة القطار وأطلق النار من مسدس وطعن عددا من الجنود ثم قتل ضابطا واستولى على سلاحه وأطلق به النار على الآخرين.
وأقدمت قوات الاحتلال على قتل مهاجر اريتيري داخل محطة القطار، ونكلت بجثته واشتبهت بمشاركته بالعملية وأقامت قوات الاحتلال حواجز في المدينة بحثا عن أشخاص ساعدوا منفذ العملية.
واعترف نائب قائد نجمة داوود الحمراء الصهيونية بحالة فزع انتابت الجنود الاسرائيليين قائلا : ” حينما وصلنا كان الجرحى ينزفون ويصرخون على الارض على طول 30 مترا … وحين استعاد الجنود وعيهم وأفاقوا من الصدمة قتلوا مهاجرا اريتيريا ونكلوا بجثته ؛ اما منفذ العملية فكان يجري بينهم ويطلق النار “.
ووفق الإعلام الاسرائيلي فإن منفذ الهجوم وبعد أن انتهى من اطلاق النار في حضور عشرات الجنود داخل المحطة انسحب للخارج فاصطدم بعشرات الجنود غيرهم ؛ واشتبك معهم حتى انتهت ذخيرته؛ ليستشهد، وعثر معه على سكين ومسدس وبندقية M16 اختطفها من الضابط الاسرائيلي من قوات ” غولاني ” وهي قوات النخبة في جيش الاحتلال الاسرائيلي.
وكان منفذ العملية وصل إلى محطة القطار المر كزية في بئر السبع، قد تمكن من طعن ثلاثة جنود، ثم أطلق النار على الجنود الاحرين من بندقية الرشاش والمسدس الذي استولى عليهما من الضابط الاسرائيلي الذي قتله طعنا ، وذكر الإعلام الاسرائيلي اسم شخص من مخيم شعفاط أنه منفذ للعملية، تبين لاحقاً أنه حي يرزق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *