أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الروسية تؤكد فرار اعداد كبيرة من الارهابيين من مواقعهم في سوريا اثر الضربات الصاروخية الروسية والجيش السوري يقتل اعدادا كبيرة منهم

الخارجية الروسية تؤكد فرار اعداد كبيرة من الارهابيين من مواقعهم في سوريا اثر الضربات الصاروخية الروسية والجيش السوري يقتل اعدادا كبيرة منهم

أكدت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن هناك حالات هروب لإرهابيين من مواقعهم في سورية ، وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي في موسكو.. إن هناك حالات هروب لإرهابيين من مواقعهم في سورية بعد بدء الغارات الروسية.

هذا واحكمت وحدات من الجيش السوري سيطرتها على منطقة تل أحمر الاستراتيجي بريف القنيطرة في وقت قضت فيه وحدات أخرى من الجيش على أعداد من إرهابيي “داعش” بريفي السويداء وتدمر فيما سقط عشرات الإرهابيين قتلى بينهم 3 أتراك خلال عمليات للجيش في بلدة ربيعة بريف اللاذقية الشمالي، كما دمرت وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي آليات وأوكارا لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص، في وقت دمر فيه سلاح الجو في الجيش العربي السوري تحصينات وآليات لإرهابيي “داعش” في ريفي حلب ودير الزور.
ووفق مصدر عسكري سوري، قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا وريفها على عدد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي والمدرج على لائحة الإرهاب الدولية.
واضاف : ان وحدة من الجيش والقوات المسلحة أردت الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة إثر رمايات نارية مركزة وجهتها ضد تجمعاتهم في درعا المحطة.
وأكد المصدر أنه بعد عمليات المتابعة والرصد الدقيق لتحركات إرهابيي التنظيمات التكفيرية دمرت وحدة من الجيش عربة بمن فيها من إرهابيين في بلدة عتمان بالريف الشمالي لدرعا.
واعترفت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم الإرهابي “أحمد محمد عواد المحاميد”.
وأوقعت وحدات الجيش أمس عدداً من مرتزقة التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين في عتمان وقضت على آخرين ودمرت لهم مربض هاون في حارة البجابجة بدرعا البلد في حين قضت مجموعات الدفاع الشعبية على متزعم “جبهة النصرة” في بلدة محجة الإرهابي “أيمن يوسف خطبا” حيث نصبت له كميناً محكماً على أطراف بلدة خبب بالريف الشمالي الشرقي للمحافظة عندما كان يحاول الفرار من محجة إلى منطقة اللجاة.
كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في تل أشهيب بريف السويداء الشمالي الشرقي.
وتعمل وحدات الجيش المرابطة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على التصدي لإرهابيي “داعش” وإحباط محاولات تسللهم إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية ومنع تهريب الاسلحة والذخيرة عبر المساحة الشاسعة لبادية السويداء المفتوحة على الحدود الاردنية والعراقية.
وقضت وحدات من الجيش السوري على إرهابيين بعضهم من الجنسيات الشيشانية والأردنية خلال عمليات نفذتها اليوم على أوكار ما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وقالت مصادر ميدانية لمراسلة سانا إن وحدة من الجيش دمرت بؤرة إرهابية وجهاز إرسال و3 سيارات دفع رباعي لإرهابيي “جيش الإسلام” جنوب جامع الإيمان في مدينة دوما وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم “طارق اللويس وزكوان صبحية ومنير ادريس ومهند البكار”.
وأشارت المصادر إلى أن عمليات الجيش ضد أوكار إرهابيي “جيش الإسلام” أسفرت عن تدمير سيارة محملة بالذخيرة ومقتل الإرهابي الشيشاني نوزت تتناي والإرهابي راشد الزهراني وهو أحد المتزعمين في التنظيم المتطرف وإياد الدابق شمال جامع أبو بكر في بلدة عربين.
وفي حرستا سقط عدد من إرهابيي “جيش الإسلام قتلى من بينهم الأردني “عبد الرحمن العيساوي والياس راجح وجهاد هزيمة وعبد الله دقماق وعزيز الفاعور” في عملية لوحدة من الجيش على احد اوكارهم شرق جامع المحاسني نجم عنها ايضا تدمير اسلحة وعتاد حربي.
وأكدت المصادر مقتل خبير المتفجرات الإرهابي العراقي “غزوان البصلة ومنصور البقاعي وحسين الدغيم وزياد الطويل وأحمد مجاهد” في ضربة دقيقة لوحدة من الجيش على وكر للإرهابيين غرب جامع أهل الصفا في بلدة عين ترما أسفرت عن تدميره بشكل كامل مع سيارتين احداهما مزودة برشاش ثقيل.
وتواصل وحدات من الجيش عملياتها في الغوطة الشرقية ملحقة خسائر كبيرة بإرهابيي ما يسمى “جيش الاسلام” في الافراد والعتاد على مدى الأسابيع الماضية في ضربات محددة الأهداف على أوكارهم وتحصيناتهم بمساندة من الطيران الحربي السوري.
وفي حمص نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة ، مدعومة بالطيران الحربي عمليات على أوكار وتجمعات تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في الريفين الشمالي والشرقي.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ قبل ظهر اليوم “طلعات جوية مكثفة على أوكار لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل الشاعر النفطي وقرى الحيوانية ورسم الصوانة ورسم الأرنب” شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.
ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية “أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة”.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في عملية لها بناء على معلومات دقيقة وبعد الرصد والمتابعة لتحركاتهم جنوب غرب ظهور القطير” غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم.
وكان الطيران الحربي السوري دمر أمس آليات وعتادا حربيا لإرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري في غارات على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيط حقل الشاعر النفطي ومنطقة المقالع بريف تدمر وقرية الحدث وقريتي أم صهيريج والفاو وشرق بلدة جب الجراح بالريف الشرقي.
وإلى الشمال الغربي من مدينة حمص بنحو 27 كم نفذت وحدة من الجيش عملية مركزة على بؤر وأوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قرية كفرلاها في منطقة الحولة “أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *