أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تصد هجوما لقوات سعودية تساندها قوات من المرتزقة على باب المندب

قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تصد هجوما لقوات سعودية تساندها قوات من المرتزقة على باب المندب

اكدت مصادر يمنية هزيمة قوات العدوان السعودي بعد الهجومِ الفاشل على منطقة باب المندب، مشيرة الى اسقاط طائرة اباتشي وإعطاب اربع آلياتٍ عسكرية.

وﺫﻛﺮ ﻣﺼﺪﺭ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﺑﺎﻥ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺍﻟﻤﺮﺍﺑﻄﺔ ﻓﻲ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻨﺪﺏ ﺗﻤﻜﻨﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﻦ ﺃﺳﻘﺎﻁ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﺃﺑﺎﺗﺸﻲ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﺠﻮ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ، ﺑﻌﺪ ﻣﻌﺎﺭﻙ ﻭﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻊ القوات السعودية والاماراتية وقوات اخرى من المرتزقة من السنغال والاردن.
ﻭﻟﻢ ﻳﺤﺪﺩ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﻭﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﺟﺮﺍﺀ ﺍﺳﻘﺎﻃﻬﺎ.
وأكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أن افتعال العدوان اليوم لمعركة باب المندب تصعيد مكشوف وغير مبرر بهدف إثارة المجتمع الدولي حول سلامة هذا الممر الملاحي.
وقال عبد السلام في تصريح صحفي تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رغم حرصنا طوال الفترة الماضية على تجنيب باب المندب أي صراع عسكري لما له من تداعيات معروفة على اليمن والمنطقة والعالم فإن إفتعال العدو اليوم لمعركة في باب المندب ومهاجمة المواقع التابعة للجيش التي تقوم بمهام الحماية والمراقبة الأمنية هو تصعيد مكشوف وغير مبرر هدفه إثارة المجتمع الدولي حول سلامة هذا الممر الملاحي كون تلك العناصر قد وصلت إلى طريق مسدود ولم تعد حربها على اليمن سوى إنتقام للمأزق الذي وضعت نفسها فيه ولهذا تسعى إلى جر العالم لمغامراتها الغير محسوبة.
ونبه الناطق الرسمي لأنصار الله المجتمع الدولي ألا ينخدع للتضليل السعودي وأن يدرك أن من يجر الصراع اليوم إلى باب المندب دون أي مبرر هو العدو الذي بات يهيئ المنطقة للعناصر الإجرامية من القاعدة وداعش كما بات معروفا في مناطق دخلها الإحتلال الأجنبي.

وأكد أن الجيش والأمن واللجان الشعبية سيدافعون عن كل شبر من اراضي ومناطق الجمهورية اليمنية وسيتصدون للغزاة .. محملاً من أشعل فتيل النار المسئولية الكاملة عن هذه الحماقات الغير محسوبة وتداعياتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *