أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / سقوط 50 شهيدا اغلبهم من المدنيين في غارات مقاتلات العدوان السعودي على اليمن وانصار الله يواصلون التقدم في عمق الاراضي السعودية

سقوط 50 شهيدا اغلبهم من المدنيين في غارات مقاتلات العدوان السعودي على اليمن وانصار الله يواصلون التقدم في عمق الاراضي السعودية

في سلسلة غارات مقاتلات العدوان السعودي – الخليجي بدعم امريكا على المدن اليمنية ، لقي أكثر من 50 شخصا اغلبهم من المدنيين ، مصرعهم خلال غارات عنيفة لطيران التحالف على عدة مناطق في صنعاء وتعز، فيما اعترفت السعودية بأسر الحوثيين اثنين من جنودها.

واعتبر المراقبون هذه الغارات المكثفة ضد المدنيين ، بمثابة محاولة للتغطية على النجاحات الكبيرة التي حققها انصار الله – الحوثيون والجيش اليمني بالسيطرة على مجمع الدفاع للقوات السعوية في الخوبة ، في العمق السعودي وسيطرة الحوثيين على 3 بلدات سعودية في الخوبة .
ووفق بيانات الجيش اليمني فان قوات سعودية مدعومة بالدبابات والاليات وطائرات الاباتشي فشلت في التقدم باتجاه الخوبة لاسترداد البلدات الثلاث الا انها منيت بهزيمة كبيرة وتم تدمير 25 دبابة والية وسقوط اعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف الضباط والجنود السعوديين .
واستهدفت مقاتلات العدوان السعودي – الخليجي ، مواقع عسكرية ومنشآت حيوية في صنعاء من خلال سلسلة غارات على عدة مواقع جنوبا وشمالا.
كما استهدفت مقاتلات العدوان السعودي، معسكر ضبوة التابع لقوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقا) وصالة أعراس جنوب العاصمة، وفندقا قريبا من جولة النصر شمال صنعاء.
في سياق متصل، لقي نحو 25 شخصا حتفهم وأصيب العشرات، الاثنين، في حصيلة أولية لقصف طيران التحالف العربي مباني سكنية في منطقة الحصبة وسعوان وملعب مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء.
واستهدفت غارات جوية منزل أحد القيادات الموالية لجماعة الحوثي القريب من مبنى وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” ومنزلين آخرين بالقرب منه فيما تضرر عدد كبير من المنازل المجاورة.
وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 25 جثة لأطفال ونساء ورجال منها 18 جثة من منزل واحد، والبقية من منازل ومحلات تجارية وسيارات في محيط المكان المستهدف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *