أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : ايران تشكل اكبر قوة في المنطقة لمكافحة الارهاب
روحاني: إيران تشكل أكبر قوة في المنطقة لمكافحة الإرهاب

الرئيس روحاني : ايران تشكل اكبر قوة في المنطقة لمكافحة الارهاب

أكد الرئيس حسن روحاني أن الجمهورية الإسلامية في إيران تشكل أكبر قوة في المنطقة لمكافحة الإرهاب، مشددأً على أن رسالة الثورة الإسلامية كانت رسالة المودة لكل دول الجوار.

جاء ذلك في كلمة له بمراسم إحياء “أسبوع الدفاع المقدس” ذكرى الحرب المفروضة من قبل نظام صدام على إيران ، منوها الى ان إيران تفخر بقيادتها وجيشها وكل قواتها المسلحة، مشيراً إلى أن جيش إيران جيش مقاوم ولا يفكر بالاعتداء على أحد.
واتهم الرئيس روحاني الأمم المتحدة بانها لم تقف إلى جانب المظلوم ، مؤكدا أن الشعب الإيراني دافع عن مظلوميته في الحرب المفروضة، وأضاف أن: الإيرانيون أظهروا غيرة وصموداً في الحرب المفروضة لا مثيل له في التاريخ.
ولفت إلى أن الإيمان بالله وحب الوطن تجلى في أيام الدفاع المقدس، وقال: إن الدفاع المقدس أظهر لنا أن الإيمان بالله وحب الوطن متوازيان.
وأوضح روحاني أن القوات المسلحة الإيرانية الشجاعة قد خلقت أساطير رائعة خلال الحرب المفروضة، وقال: إن قواتنا المسلحة قاتلت بمظلومية في الحرب المفروضة.. وصنعت سداً منيعاً في وجه العدو بالحرب المفروضة.
وفيما لفت إلى دور قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي في تحقيق هذه المجزات ، قال الرئيس روحاني أن نجاحات إيران تأتي بفضل امتلاكها قائداً فطناً، حيث تشكل ايران اليوم أكبر قوة في المنطقة لمكافحة الإرهاب، واضاف : نقول للعالم إن أكبر قوة ضد الإرهاب والإرهابيين هي القوات المسلحة الإيرانية.
وفي جانب آخر من كلمته أكد روحاني أن رسالة الثورة الإسلامية كانت رسالة المودة لكل دول الجوار، مضيفاً أن: رسالة ثورتنا هي رسالة استقلال ومودة لكل دول الجوار.
وقال روحاني إن الشعب الإيراني قد امتلك الصبر والصمود في مواجهة الحرب والحظر، وتمكن من الصمود في وجه ست دول وانتزع حقوقه، وأضاف: اليوم تمكنا من أن نحصل على 6 آلاف جهاز طرد مركزي في الوقت الذي كانوا يصرون على امتلاكنا مئة جهاز فقط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *