أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الامريكية ترحب بقبول الاطراف اليمنية المشاركة في الحوار للتوصل الى حل سياسي للازمة

الخارجية الامريكية ترحب بقبول الاطراف اليمنية المشاركة في الحوار للتوصل الى حل سياسي للازمة

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قبول الأطراف اليمنية المعنية بالازمة في اليمن، المشاركة في المحادثات بالعاصمة العمانية مسقط الاسبوع الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، جون كيربي ، في الموجز الصحفي للوزارة من واشنطن ” إن الولايات المتحدة ترحب بإعلان مبعوث الأمم المتحدة لليمن حول مشاركة الأطراف اليمنية في محادثات السلام”.
وأكد كيربي ، أن الأزمة اليمنية حلها سياسي، مطالبًا جميع الأطراف بالعودة لطاولة الحوار لإنهاء القتال والاتفاق على مسار يضع حد لمعاناة الشعب اليمني.
وأعرب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية عن قلق بلاده إزاء الوضع الإنساني في اليمن ، مناشداً بالسماح بالدخول غير المعوق لإيصال مواد الإغاثة للسكان المدنيين في مختلف انحاء البلاد بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود”.
كما طالب كيربي ” بالتقيد والالتزام بقوانين الإنسانية الدولية، واتخاذ جميع التدابير المطلوبة لتقليل الأضرار التي يتعرض لها المواطنون”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *