أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تقرير اوروبي يؤكد ان سقوط عشرات القتلى من الجنود والضباط الاماراتيين بصاروخ باليستي للحوثيين يثبت فشل الغارات في تدمير القوة الصاروخيةلهم

تقرير اوروبي يؤكد ان سقوط عشرات القتلى من الجنود والضباط الاماراتيين بصاروخ باليستي للحوثيين يثبت فشل الغارات في تدمير القوة الصاروخيةلهم

اكد راديو ” اوستن ” الاوروبي في تقرير له بثه مساء امس ، ان نجاح الجيش اليمني والحوثيين في اطلاق صاروخ باليستي من طراز ” توشكا ” باتجاه معسكر يضم مئات الجنود السعوديين والاماراتي ومروحيات الاباتشي والدبابات والالاف من ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب الى الرياض عبد ربه هادي ، يعد تطورا عسكريا في غاية الاهمية ويثبت فشل الغارات التي تشنها عشرات المقاتلات الاماراتية والسعودية من طراز اف 14 في تدمير القوة الصاروخية لهم ، ويدفع الى الاعتقاد بحصول الحوثيين على صورايخ جديدة رغم الحصار البري والجوي والبجري المفروض عليهم من السعودية ودول التحالف العربي .

وقال تقرير راديو اوستن ” ان تقارير الاستخبارات الغربية تؤكد ان عشرات القتلى من الجنود السعوديين والاماراتيين كان بينهم ضباط برتب عسكرية عالية ” .
وحسب هذه التقارير : فان عددا من مروحيات الاباتشي دمرت واصيب وتم تدمير حاويات ذخيرة لصواريخ وقاذفات ، ولايعرف حتى الان كيف نجح الحوثيون والجيش اليمني برصد اهم واكبر تجمع لضباط وجنود سعوديين واماراتيين وبينهم جنود وضباط بحرينيون .
وقال تقرير راديو اوستن : ان الاسستخبارات الغربية تعتقد ان هذه الصورايخ من طراز ” توشكا ” ومعناه بالروسية ” الدقة العالية ” يمتلك منه الحوثيون 50 صاروخا ، وهو من أنظمة الصواريخ الباليستية وهو روسي الصنع وقصير المدى يبلغ مداه حسب الجيل بين 70_180 كم بينما طول الجيل الاول منه 5.6 متر وقطرة 65 سم ووزنه 2 طن بالاضافة إلى أن سرعته تساوي 5 أضعاف سرعة الصوت” .
هذا واعترفت قيادة الجيش الاماراتي ، بارتفاع عدد قتلى القوات المسلحة الإماراتية باليمن، مساء الجمعة، إلى 45 ضابطا وجندياً فيهم طيارون في معسكر صافر في مارب ، بعد ان كانت قد اعلنت ، ان عدد القتلى بصاروخ اطلقه انصار الله الحوثيون والجيش اليمني ،كان 22 جنديا وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فيما تعد أكبر خسارة للإمارات في العدوان السعودي – الاماراتي ، منذ بدء عملياته في اليمن في يوم واحد.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة نعت، صباح الجمعة، 22 قتيلاً من جنودها المشاركين ضمن قوة التحالف العربي في عملية “إعادة الأمل” باليمن بقيادة السعودية، لدعم شرعية نظام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المعترف به دوليا ضد المسلحين الحوثيين.

يمن انفجار معسكر صافر في مارب
وكانت وكالة أنباء “سبأ نيوز” اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون ذكرت أن جنود الإمارات لقوا مصرعهم إثر قصف بصاروخ على معسكر في مأرب واحتراق مخازن أسلحة.
كما أعلنت البحرين، مساء الجمعة، أيضاً مقتل 5 من جنودها المرتزقة في اليمن وقال بيان الحكومة البحرينية في بيانها لتبرير وجود مرتزقة قواتها في اليمن ان قتلوا ” أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية”.
من جانبه، وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ” تحية ” لعوائل القتلى من الجنود والضباط .
وأكد محمد بن زايد ان الامارات مستمرة في “العدوان ” على اليمن بحجة “تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فسادا وتخريبا وهو هدف لن نحيد عنه”، على حد قوله.
يذكر ان الامارات والسعودية متورطتان بشكل كامل في العدوان على اليمن الذي ادى الى استشهاد نحو 5000 يمني بينهم اكثر من 1000 طفل وعمد العدوان على تدمير البنى التحتية بشكل كامل في اليمن من المستشفيات ومحطات الكهرباء والمياه والغاز واستهداف المدارس والمستشفيات والمعسكرات ومصانع سايلو الحبوب ومصانع المواد الغذائية بشكل منظم ويومي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *