أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اليمن : 36 شهيدا في قصف نفذته مقاتلات سعودية على مصنع لتعبئة المياه في حجة

اليمن : 36 شهيدا في قصف نفذته مقاتلات سعودية على مصنع لتعبئة المياه في حجة

استشهد 36 مدنيا على الأقل الأحد 30 أغسطس/آب في محافظة حجة اليمنية بغارة جوية نفذتها مقاتلات العدوان السعودي على مصنع للمياه في حجة ، في حين نفى التحالف أن يكون قد استهدف موقعا مدنيا وإنما مركزا للحوثيين لتصنيع عبوات ناسفة.

ووفقا لمصادر محلية من موقع الغارة في حجة، فقد تم انتشال 36 جثة تعود لعمال مدنيين يعملون في مصنع للتعبئة، في حين زعم المتحدث باسم قوات العدوان السعودي بقيادة السعودية أحمد عسيري أن تكون الغارة قد استهدفت موقعا مدنيا، وقال إنه موقع يستخدمه الحوثيون لتجهير عبوات ناسفة بدائية الصنع وتدريب مهاجرين أفارقة أجبروا على حمل السلاح، مضيفا أن التحالف حصل على معلومات دقيقة عن هذا الموقع وقصفه مشيرا إلى أنه ليس مصنع تعبئة.
واتهم المتحدث الحوثيين باستخدام مهاجرين أفارقة كوقود للحرب في العمليات الخطرة على الحدود، وكان هؤلاء المهاجرون قد حوصروا في اليمن بعد وصولهم بحرا قبل نشوب الحرب على أمل عبور الحدود إلى السعودية والعثور على عمل في المملكة المنتجة للنفط.
ويشن النظام السعودي ، غارات جوية بدعم من اغلب دول الخليج وبشكل خاص الامارات بالاضافة الى مصر والاردن ، منذ أكثر من 5 أشهر تقريبا لدعم الرئيس اليمني المستقيل والهارب عبد ربه منصور هادي في حربها ضد الحوثيين والجيش اليمني .
وقالت منظمة العفو الدولية في تقرير هذا الشهر إن حملة التحالف أسفرت عن سقوط قتلى مدنيين بصورة يمكن أن ترقى لمستوى جرائم حرب، وقتل أكثر من 4300 شخص في الحرب المندلعة في اليمن منذ خمسة أشهر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *