أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يعلن تطهير كامل مدينة الحسكة من ارهابي داعش الوهابي ويعلن مقتل نحو 100 ارهابي من جيهة النصرة في درعا

الجيش السوري يعلن تطهير كامل مدينة الحسكة من ارهابي داعش الوهابي ويعلن مقتل نحو 100 ارهابي من جيهة النصرة في درعا

أحكمت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة سيطرتها على مدينة الحسكة بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في الأحياء التي تسللوا إليها في 25 حزيران الماضي ، فيما قتل ما لا يقل عن 100 إرهابي جبهة النصرة الوهابية ، أمس في عمليات للجيش السوري على أوكارهم وبؤرهم ونقاط تحركاتهم في بلدة المليحة الغربية ودرعا البلد وجنوب استراحة القصر الأبيض شرق مدينة درعا.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في تصريح لمراسل سانا للانباء الرسمية ، إن وحدة من الجيش نفذت الليلة الماضية وفجر اليوم عمليات مكثفة على بؤر إرهابيي “داعش” في كليتي الاقتصاد والهندسة المدنية شرق حي الزهور انتهت بسقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوفهم ، وبدات وحدات الجيش على الفور بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة بتفتيش مبنى الكليتين وتمشيطهما بشكل دقيق للكشف عن المتفجرات والعبوات التي زرعها إرهابيو “داعش” في مرافق وأقسام الكليتين.
وارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي خلال الشهر الماضي مجازر وجرائم بحق الأهالي ودمر العديد من منازلهم وأحرق خزانات فرع شركة سادكوب ما تسبب بفقدان اكثر من 16 مليونا و200 ألف ليتر من مادة المازوت.
وحدات الجيش العاملة بالقنيطرة تدمر تجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي
في هذه الأثناء أردت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة قتلى بين إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن عمليات الجيش ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية الحميدية أسفرت عن “مقتل العديد من أفرادها وتدمير عتادهم الحربي”.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت أسلحة وعتادا للإرهابيين التكفيريين وأوقعت قتلى بين صفوفهم في قرية جباتا الخشب” التي تشكل مع محميتها الطبيعية أكبر تجمع لإرهابيي “جبهة النصرة” الذي يعمل باوامر من الموساد الإسرائيلي ، وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على بؤر لتنظيم “جبهة النصرة” في قرية مسحرة الواقعة قرب الحدود الإدارية لدرعا.
في درعا دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا بؤرا وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة مع غرفة عمليات عمان التي تديرها أجهزة استخبارات إسرائيلية وأمريكية وبريطانية وفرنسية وتركية وأردنية وسعودية وقطرية.
وأكد مصدر عسكري لـ سانا “مقتل مجموعة إرهابية تكفيرية بكامل أفرادها وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة في عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش الليلة الماضية شمال غرب تل الزعتر” على بعد نحو 8 كم عن مدينة درعا.
وأشار المصدر إلى “سقوط العديد من الإرهابيين غالبيتهم من “جبهة النصرة” خلال عملية لوحدة من الجيش ضد بؤرهم في محيط مدرسة البنين بحي درعا البلد” الذي يتسلل إليه مرتزقة أجانب بعد تدريبهم في معسكرات يقيمها النظام الأردني بإشراف الموساد الإسرائيلي.
في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم “محمد جمال المسالمة”.
وحدات الجيش تكثف عملياتها بمحيط محطة زيزون وتقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في قلعة المضيق بريف حماة
في غضون ذلك قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حماة على العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم في أقصى الريف الشمالي الغربي المتاخم لمحافظة إدلب.
وأفادت مصادر ميدانية لمراسل سانا بأن وحدة من الجيش دمرت في عملية نوعية نفذتها صباح اليوم تجمعا لإرهابيي “جبهة النصرة” في بلدة قلعة المضيق شمال غرب مدينة حماة بنحو 45 كم.
ولفتت المصادر إلى أنه تأكد “مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم ومن بين القتلى متزعم إحدى المجموعات المسلحة الملقب “أبو الدردار”.
وأشارت المصادر إلى أن وحدات الجيش كثفت عملياتها على بؤر التنظيمات الإرهابية التكفيرية في محيط محطة زيزون والمساكن التابعة للمحطة لافتة إلى “مقتل العديد من الإرهابيين وتكبيدهم خسائر كبيرة بالعتاد”.
وكانت وحدات الجيش استعادت الليلة الماضية سيطرتها الكاملة على قريتي الزيادية وزيزون بعد القضاء على آخر بؤر التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” فيهما.
تدمير خطوط إمداد ورتل عربات للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريف حلب الغربي
إلى ذلك دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم خطوط إمداد لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريف حلب.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ”سانا” أن الطيران الحربي “وجه ضربات جوية مكثفة على محور تحرك وإمداد التنظيمات الإرهابية التكفيرية على اتجاه بشنطرة” كفر داعل” في الريف الغربي المفتوح على الحدود التركية حيث يتسلل إرهابيون مرتزقة عبر الحدود بدعم من نظام أردوغان.
وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “تدمير رتل من الآليات بمن فيها من إرهابيين بعضها مزود برشاشات متنوعة” وذلك بعد يوم من سقوط عدد من أفراد التنظيمات الارهابية قتلى ومصابين خلال عمليات الجيش في عدد من أحياء مدينة حلب وكفر داعل وقريتي المنصورة وخان العسل بريفها الغربي.
وأسقطت وحدات من الجيش أمس الأول طائرة مسيرة للتنظيمات الإرهابية واستولت عليها في محيط الكلية الجوية ودمرت قاربين بمن فيهما من إرهابيين في سبخة الجبول جنوب غرب الكلية بريف حلب الشرقي.
إلى ذلك أقرت “حركة نور الدين الزنكي” الإرهابية المعروفة بارتباطها الوثيق مع أجهزة الاستخبارات التركية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 5 ممن سمتهم “قادة ميدانيين في الحركة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *