أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الاسد مستقبلا موفد رئيس الوزراء العراقي : الشعبان العراقي والسوري يخوضان المعركة نفسها ضد الارهاب

الرئيس الاسد مستقبلا موفد رئيس الوزراء العراقي : الشعبان العراقي والسوري يخوضان المعركة نفسها ضد الارهاب

اكد الرئيس السوري بشار الأسد ، أن الشعبين السوري والعراقي يخوضان المعركة نفسها في وجه الإرهاب وداعميه وهما عازمان على مواصلة محاربة التنظيمات الإرهابية حتى تطهير البلدين من الإرهابيين.

وافادت وكالة الانباء السورية ” سانا ” ان الرئيس الاسد بحث مع مستشار الأمن الوطني مبعوث رئيس الوزراء العراقي، فالح الفياض “الأوضاع الخطيرة التي تمر بها المنطقة جراء تصعيد الحرب الإرهابية ولا سيما في سوريا والعراق وأهمية استمرار وتوسيع التعاون والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في مواجهة التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي ترتكب أبشع الجرائم وتستبيح دماء ومقدرات شعبي البلدين”.
واكدت “سانا” انه ” كان هناك اتفاق في وجهات النظر بأن أي تقدم أو إنجاز يتحقق في مواجهة المجموعات الإرهابية في أي من البلدين ينعكس إيجابا على الآخر فالإرهاب لا وطن ولا دين له ولا حدود توقفه وهو يستهدف الجميع دون استثناء ويهدف إلى إضعاف وتقسيم دول المنطقة تحت عناوين ومسميات عرقية وطائفية غريبة عن تاريخ شعوبها”.
و”تم التأكيد على أن القضاء بشكل نهائي على ظاهرة الإرهاب يتطلب جهدا جماعيا ملزما على المستويين الإقليمي والدولي أساسه التعاون البناء واحترام سيادة الدول ومصالح شعوبها”.
وكان الرئيس السوري التقى في الرابع والعشرين من شهر آذار الماضي إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي وجرى بحث علاقات التعاون بين البلدين والمخاطر الإرهابية التي تواجههما وفي الوقت ذاته تهدد المنطقة والعالم برمته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *