أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الداخلية المصرية تعلن اعتقال عناصر ” تنظيم متطرف ” للاخوان يستهدف تنفيذ اغتيالات وتفجيرات

الداخلية المصرية تعلن اعتقال عناصر ” تنظيم متطرف ” للاخوان يستهدف تنفيذ اغتيالات وتفجيرات

نقل التلفزيون المصري الرسمي اليوم عن وزارة الداخلية المصرية اعلانها ، انه تم القبض على 12 شخصا، قالت إنهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، لتشكيلهم “تنظيما متطرفا” لاستهداف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الأمنية، ولم تصدر جماعة الإخوان تعليقا فوريا حول بيان الداخلية.

وقالت الداخلية في بيانها الرسمي إن المضبوطين من “قيادات جماعة الإخوان وقد قبض عليهم وبحوزتهم أسلحة نارية” بالإضافة لوثائق “إستراتيجية التنظيم لتنفيذ عمليات عدائية”.
وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت جماعة الإخوان المسلمين “تنظيما إرهابيا” في أوائل شهر ديسمبر/كانون الأول 2013.
وذكر البيان الذي نشر أيضا على الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك أن التنظيم يدعو إلى “إستهداف المنشآت الهامة والحيوية خاصة التابعة للأجهزة الأمنية فضلاً عن الإدعاء بشرعية الرئيس المعزول محمد مرسى” ، وأضاف البيان أن “أعضاء التنظيم اعترفوا باعتناقهم للفكر الجهادي وأن بعضهم تلقى تدريبا على تصنيع المتفجرات”.
وتشن الحكومة حملة أمنية صارمة منذ إعلان عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة في يوليو/ تموز 2013 إثر مظاهرات حاشدة.
ومنذ عزل مرسي، قتل المئات واعتقل آلاف الاسلاميين والمعارضين للسلطات في مصر.
وارتفعت وتيرة التفجيرات والهجمات التي تستهدف عناصر الجيش والشرطة منذ ذلك الوقت ، إلا أن جماعة الإخوان تنفي علاقتها بأي أعمال عنف التي كان اخرها اغتيال الناب العام وتنفيذ سلسلة تفجيرات وهجمات في سيناء ادت الى مقتل وجرح العشرات من الجنود المصريين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *