أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / 25 قتيلا من عناصر جبهة النصرة الوهابية في تفجير استهدف مسجدا وقت الافطار في مدينة اريحا شمال سوريا

25 قتيلا من عناصر جبهة النصرة الوهابية في تفجير استهدف مسجدا وقت الافطار في مدينة اريحا شمال سوريا

قتل 25 عنصرا من جبهة النصرة الوهابية (فرع تنظيم القاعدة في سورية) مساء أمس الجمعة في انفجار استهدف مسجدا في مدينة اريحا في شمال غرب سورية في وقت الافطار، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان المقرب من المعارضة السورية ومقره لندن.

وقال المرصد :”قتل 25 عنصرا من جبهة النصرة في انفجار كبير استهدف مسجد سالم في مدينة اريحا في محافظة ادلب في وقت الافطار”.
ولم يعرف سبب الانفجار. وكانت حصيلة اولى تحدثت عن مقتل 23 عنصرا ، وتوقع المصدر ارتفاع حصيلة القتلى، مشيرا الى وقوع عشرات الجرحى بينهم مدنيون.
وايدت ما تعرف باسم” الهيئة العامة للثورة السورية” في بريد الكتروني وقوع قتلى مدنيين في التفجير .
واوضحت ان المسجد يقع في غرب المدينة، وان الانفجار “تزامن مع وقت أذان المغرب خلال افطار جماعي جمع المئات من المدنيين وعناصر جبهة النصرة”.
يذكر ان جبهة النصرة الوهابية المدعومة من المخابرات التركية والاردنية والسعودية ، وتتلقى دعما من المخابرات الامريكية والبريطانية ، ومجموعة من الفصائل المقاتلة الاخرى ، استولت في نهاية ايار/مايو على مدينة اريحا في محافظة ادلب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *