أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امريكا ترد على خطط تركية للتدخل في سوريا : لانرى ضرورة لانشاء منطقة عازلة داخل الاراضي السورية

امريكا ترد على خطط تركية للتدخل في سوريا : لانرى ضرورة لانشاء منطقة عازلة داخل الاراضي السورية

ردا على خطط للنظام التركي بالتدخل العسكري في سوريا والسعي لخلق منطقة عازلة باشراف الجيش التركي بعمق 35 كيلومترا على الحدود مع سوريا ، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن البنتاغون والجيش الأمريكي وقوات التحالف الدولي لا ترى ضرورة لإنشاء منطقة عازلة في سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية جون كيربي ، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، إن “البنتاغون والجيش الأمريكي وقوات التحالف الدولي، لا ترى ضرورة لفرض منطقة آمنة في سوريا حاليا” ، وأضاف “أن هناك صعوبات كبيرة في فرض مثل هذه المنطقة، إضافة إلى أن التحالف الدولي لا يدعم الآن إقامة منطقة آمنة”.
وأشار كيربي إلى أن “تركيا لها موقف واضح منذ فترة طويلة بشأن إقامة المنطقة الآمنة”، نافيا علمه بوجود خطة عسكرية تركية جاهزة في هذا الشأن ، وأعرب المتحدث باسم الخارجية عن ، تفهم بلاده ما اسماه ” القلق ” الذي تعيشه تركيا على حدودها، قائلا إن “أنقرة تتحمل عبء اللاجئين، ولا يغض أحد طرفه عن الصعوبات التي تواجهها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *