أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / الاخوان المسلمون في مصر / قوات وزارة الداخلية المصرية تقتل 9 من قيادات الاخوان في مدينة 6 اكتوبر بعد مداهمة شقتهم

قوات وزارة الداخلية المصرية تقتل 9 من قيادات الاخوان في مدينة 6 اكتوبر بعد مداهمة شقتهم

أعلنت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل عملية مقتل 9 من قيادات الإخوان هاربة ومحكوم عليها في عمليات قتل واعمال عنف وارهاب ، خلال مداهمة شقه كانوا يقيمون فيها في منطقة 6 أكتوبر.

وقال مصدر أمني مسؤول في القاعرة : مساء اليوم الاربعاء ، توافرت معلومات تفيد اعتزام القيادي في الاخوان الهارب عبدالفتاح محمد إبراهيم عطية، مسؤول لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة والمصنفة إرهابية على مستوى الجمهورية، “عقد لقاء تنظيمي مع قيادات لجان العمليات النوعية بتاريخ أول الجاري بإحدى أوكار التنظيم بمدينة 6 أكتوبر لتدارس مخططات تحرك الجماعة خلال الفترة المقبلة للقيام بالأعمال الإرهابية والتخريبية بالمنشآت الهامة والحيوية خلال الفترة المواكبة لاحتفالات ثورة 30 يونيو”.
واضاف المصدر إنه تمت، اليوم الأربعاء، مداهمة وكر التنظيم بعد استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، وحال اقتراب القوات من الوكر بادرت العناصر المتواجدة به بإطلاق النيران على القوات التي قامت بالرد السريع على مصدر النيران ونتج عن المواجهة مقتل قيادي التنظيم عبدالفتاح محمد إبراهيم عطية، المحرك الأساسي للجان العمليات النوعية على مستوى الجمهورية والمطلوب ضبطه على ذمة عدد 7 قضايا إرهاب.
وأضاف أنه قتل في العملية 8 عناصر قيادية من مسؤولي لجان العمليات النوعية على مستوى الجمهورية من بينهم عدد 2 محكوم عليهما بالإعدام في قضايا عنف، والباقين مطلوب ضبطهم على ذمة العديد من قضايا الإرهاب وكذا إصابة عدد ثلاثة من القوات الأمنية.
وأضاف المصدر أنه بتفتيش وكر التنظيم عثر على عدد 3 بنادق آلية، و6 خزينة، و132 طلقة “استخدمت في مهاجمة قوات الأمن” ومبلغ مالي قدره 43700 جنيه، والعديد من كروت الذاكرة، وعدد من الأوراق التنظيمية من بينها مُحرر بعنوان “الحسم – قاتلوهم”، موضح فيه الإعداد لما أسموه بـ”يوم الحسم” يتضمن توجيه كوادر التنظيم للتحلي بالصبر والثبات والجهاد وتنفيذ المزيد من العمليات العدائية ضد رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام.
وقال المصدر الامني : يضطلع بتنفيذ ذلك المخطط عدد من المجموعات من بينها: مجموعات الإرباك.. وتستهدف إفقاد سيطرة الدولة على النواحي الاقتصادية، والحيوية، والمجتمعية. والمجموعات المتقدمة.. ويتم اختيارها من بين عناصر الجماعة ممن تتوافر فيهم القدرة البدنية والانضباط والكتمان والسرية وتكليفهم بتنفيذ عمليات عدائية وإرهابية متقدمة ومتطورة.
وقال المصدر إن المعلومات الأولية أشارت إلى اضطلاع تلك المجموعة بالتخطيط والإعداد وتوفير الدعم المادي لكافة أعمال العنف والاغتيالات التي تمت مؤخراً، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية تقوم حالياً باستكمال فحص المضبوطات والأدلة المادية التي عثر عليها بحوزتهم والتي قد تساعد في الكشف عن مرتكبي حادث مقتل النائب العام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *