أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 34 شهيدا في 4 تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت 3 مساجد ومنزل قيادي في حركة انصار الله في صنعاء

34 شهيدا في 4 تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت 3 مساجد ومنزل قيادي في حركة انصار الله في صنعاء

أعلن مصدر أمني في صنعاء انفجار أربع سيارات مفخخة استهدفت جامع الحشوش في الجراف وجامع الكبسي بحي الزراعة وجامع القبة الخضراء في شارع هائل أسفرت عن شهداء وجرحى وبينهم مصلون .

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية” سبأ” أن هذه الانفجارات أدت إلى سقوط العشرات من الضحايا والمصابين ، وبلغ عدد الشهداء 34 شهيدا وعشرات الجرحى.
وسارع تنظيم داعش الوهابي الى تبني الهجمات الارهابية الاجرامية التي استهدفت الاربعاء مساجد ومنزلا لقيادي في التمرد الحوثي في صنعاء مخلفة 31 قتيلا على الاقل.
والقيادي في حركة انصار الله الذي استهدفت السيارة المفخخة الرابعة منزله ، هو صالح الصماد.
ويرى محللون سياسيون ان من يقف خلف هذه التفجيرات هي المخابرات السعودية وان الغرض من هذه التفجيرات ، هو ارسال رسالة بان السعودية بأدواتها قادرة على زعزعة الامن والاستقرار و الوصول الى أماكن حساسة داخل العاصمة.
وكان تنظيم داعش الوهابي ، قد تبنى في مارس اولى هجماته في صنعاء بعدما فر الرئيس المستقيل من صنعاء بعد حراك سلمي شعبي تمكن من فرض سيطرة اللجان الثورية على العاصمة بالمشاركة مع قوات الجيش وفرار القيادات السياسية والامنية المرتبطة بالمخابرات السعودية ومن بينها الرئيس المستقيل عبد ربه هادي المقيم حاليا في الرياض بضيافة النظام السعودي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *