أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / خطيب صلاة الجمعة في طهران : التاريخ سيسجل للسعودية انها نظام اسود يقتل الابرياء في اليمن وايران لن ترضى اتفاقا يتجاوز خطوطها الحمراء

خطيب صلاة الجمعة في طهران : التاريخ سيسجل للسعودية انها نظام اسود يقتل الابرياء في اليمن وايران لن ترضى اتفاقا يتجاوز خطوطها الحمراء

فيم اعلن ان التاريخ سيسجل بأن السعودية صاحبة نظام أسود يقتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ ويسفك الدماء في عدوانه على اليمن ، دون وجه حق ، اكد خطيب صلاة الجمعة في طهران اية الله أحمد خاتمي ، إن الجمهورية الإسلامية في ايران تريد اتفاقاً نووياً جيداً وإن أي اتفاق سيء فهو مرفوض وغير مقبول مقبول سواء من قبل قائد الثورة الإسلامية او من قبل الشعب والمفاوضين أنفسهم.

ودعا آية الله خاتمي إلى أن الاتفاق يجب أن يكون في حدود الخطوط الحمراء التي أشار إليها قائد الثورة الإسلامية.
وشدد خطيب جمعة طهران على أن ايران تتفاوض فقط على القضية النووية والأمر محصور في ذلك ولا مفاوضات حول أمور أخرى بما فيها قضية إعادة العلاقات مع أميركا.
ودعا آية الله خاتمي مجلس الشورى الإسلامي إلى صياغة هذه البنود من الخطوط الحمر فيما يخص القضية النووية بمشروع قانون عام يفضي إلى حفظ حقوق الشعب الإيراني ويوصل الأعداء إلى حافة اليأس “لأنه سيرسل رسالة لهم ، بأن هذا الشعب لن يستسلم أمام المطالب غير الشرعية.”
وأضاف خاتمي بأن: على الولايات المتحدة الأميركية تغيير أدبياتها السياسية، وعليها أن تكون أكثر واقعية وتقبل بهذه الحقيقة بأن إيران قوة إقليمية كبيرة ، وعليها تبديل استخدام نبرة التهديد معها.
وقال خطيب جمعة طهران بان : الرئيس الأميركي باراك أوباما نفسه ، بحاجة إلى هذا الاتفاق بعد أن عمل على بث سموم ” إيران فوبيا” الخوف من إيران في العالم لإشاعته بأن طهران تريد امتلاك القنبلة الذرية ونحن منعناها من الحصول على هذه القنبلة وأبعدنا العالم من شبح هذا الخطر الداهم كي يصبح بطلا، لحسابات خاصة بالحزب الديمقراطي وصراعه مع الحزب الجمهوري وخدمة للكيان الصهيوني.
ونوه خاتمي إلى أن ثقافة المقاومة كفيلة بتحقيق النصر للشعب الإيراني والوقوف أمام كافة الضغوط التي تمارسها قوى الغطرسة.
وفيما يخص الأوضاع في اليمن واستمرار العدوان السعودي على ذلك البلد، قال اية الله خاتمي” أن أنصار الله كانت تسيطر على 45 بالمائة فقط من الأراضي اليمنية قبيل العدوان السعودي، لكنها أصبحت الآن تسيطر على 85 بالمائة من مساحة اليمن، فيما كانت 55 بالمائة من القبائل اليمنية متحالفة معها والآن أصبحت 90 بالمائة من القبائل اليمنية متحالفة مع أنصار الله، متسائلاً “ماذا جنت السعودية من عدوانها على اليمن”.
وأضاف خاتمي قائلاً: سلام الله عليكم يا أهل اليمن، أنتم المنتصرون فيما سيسجل التاريخ بأن السعودية صاحبة نظام أسود يقتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ ويسفك الدماء من دون وجه حق.
وبشان نتائج الانتخابات التشريعية التركية التي فشل حزب العدالة والتنمية في تحقيق الاغلبية في الانتخابات ، قال اية الله خاتمي ” ان نتائج الانتخابات صفعة وجهها شعب هذا البلد للحزب الحاكم فيه”. وقال إنها ” هذه النتيجة جاءت بسبب دماء الأبرياء التي سفكها “داعش” المدعوم من تركيا، وعلى حكام تركيا الاستماع لصوت شعبها “.
واكد على نتائج الانتخابات التركية وجهت ضربة للحزب الذي حكم البلاد 13 عاماً وأكدت أفول شعبية هذا الحزب، معرباً عن احترامه للشعب التركي وإرادته ومشاركته الواسعة في الانتخابات التشريعية الأخيرة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *