أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يدعو الرئيس بوتين للمزيد من التنسيق والعمل المشترك لمواجهة الازمات الاقليمية والدولية

الرئيس روحاني يدعو الرئيس بوتين للمزيد من التنسيق والعمل المشترك لمواجهة الازمات الاقليمية والدولية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الجمعة ، ان الظروف الاقليمية والدولية تحتم على ايران وروسيا ، تتطلب المزيد من التنسيق والعمل المشترك من اجل تطوير العلاقات الثنائية وحل المشاكل الاقليمية والدولية.

هذه الدعوة ، تضمنتها برقية تهنئة ارسلها الرئيس روحاني ، لنظيرة الروسي فلاديمير بوتين وذلك بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
وأشار الرئيس روحاني في هذه البرقية الى العلاقات الودية بين البلدين، معربا عن تمنياته ان تشهد روسيا مزيدا من الازدهار والرقي.
يذكر ان ايران وروسيا قطعتا مشوارا كبير في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وحتى العسكرية حيث وقع وزيرا الدفاع في البلدين مؤخرا ، اتفاق تعاون عسكري استراتيجي لم يكشف عن تفاصيله ، ولمن المراقبين الغربيين اعتبروا الاتفاق ، بمثابة دلالة على توسع افاق التعاون الاستراتيجي بين موسكو وطهران خاصة وان العاصمتين تتفقان على مواجهة النفوذ الامريكي والغربي في المنطقة وتتفقان على تقديم كل اشكال الدعم لسوريا في مواجهة مشروع غربي خليجي بدعم اسرائيلي لاسقاط نظام الرئيس الاسد وتقسيم سوريا الى دويلات تتوزع فيها الجماعات الوهابية والمتطرفة العملية للغرب والمقربة من تل ابيب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *