أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / علماء اليمن ينددون بالعدوان السعودي – الامريكي على اليمن واصفين اياه بحرب ابادة وانتهاك للحرمات ومخالفةللشرائع السماوية

علماء اليمن ينددون بالعدوان السعودي – الامريكي على اليمن واصفين اياه بحرب ابادة وانتهاك للحرمات ومخالفةللشرائع السماوية

ندد علماء الدين في اليمن بالعدوان السعودي – الامريكي على اليمن باسم ” عاصفة الحزم ” وباسم ” ثار نجران ” بمشاركة دول عربية تدور في المحور الامريكي في العالم العربي ، مؤكدين ان العدوان، استهدف كل مقومات الحياة وانتهك كل الحرمات التي أجمعت على حرمتها كل الشرائع السماوية والدساتير والمواثيق الدولية.

وجاء في بيان علماء الدين اليمنيين ” إن اليمن يتعرض لعدوان سعودي غاشم وآثم وحرب إبادة وقتل وتخريب وتجويع وحصار جوي وبري وبحري أهلك الحرث والنسل”.
ودعا بيان العلماء ، شعوب الدول الإسلامية وفي مقدمتها شعوب الدول التي تشارك حكوماتها في العدوان أن يخرجوا في تظاهرات للضغط على حكوماتهم لوقف العدوان.
وطالب العلماء كل وسائل الإعلام بتحري الصدق وإظهار مظلومية الشعب اليمني وبشاعة العدوان السعودي الأميركي.
يذكر ان البيان الصادر من علماء اليمن لايضم رجال دين وهابيين بعد ان قرر هؤلاء وهم اقلية الانحياز الى العدوان واصدار بيانات والقاء خطب تشيد بالعدوان الوهابي السعودي على اليمن وتدعو للمكل سلمان بطول العمر !! لانه يساهم في عودة الحياة والامل الى اليمن !! وحسب علماء الاجتماع اليمنيين فان الوهابية لايعد لها اثر في صفوف الشعب اليمني اولا لانه فكر غريب عن اليمن يكفر الزيدية والشوافع في اليمن لانهم يحرضون على احترام الاضرحة وزيارة قبور الاولياء .
كما ان اليمنيين يعتبرون الوهابيين في اليمن ” صناعة المخابرات السعودية ” ويتم تميولهم بشكل مباشر من السفارة السعودية ومن المخابرات السعودية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *