أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / خارطة للبنتاغون تظهر المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الوهابي

خارطة للبنتاغون تظهر المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الوهابي

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون،” خارضة تبين المناطق التي يسيطر عليها تنظيم بـ”داعش،” الوهابي من الأول من ابريل/ نيسان الجاري، حيث يظهر فقدان التنظيم لما بين 25 إلى 30 في المائة من الأراضي والمناطق التي كان يسيطر عليها في السابق.

ويظهر على الخريطة باللون الأرجواني الداكن المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش منذ آب/ أغسطس 2014 في الوقت الذي يظهر فيه اللون الأرجواني الفاتح المناطق التي خسرها التنظيم حتى الأول من ابريل/ نيسان 2015.
اللون الأخضر الداكن يشير لمناطق تحت سيطرة القوات الحكومية العراقية، والأخضر الفاتح يظهر مناطق القوات الكردية في حين يبرز اللون الزهري مناطق الجيش السوري.
يذكر ان تقارير غربية اكدت اكثر من مرة بان تنظيم داعش الوهابي ، يحظى برعاية ودعم سعودي وتركي وقطري وامريكي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *