أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن : اسقاط مقاتلتين سعوديتين واسر احد الطيارين وهو سوداني واليمنيون يحصلون على غنائم من الدبابات والمدفعية الثقيلة بعد هرب الجنود السعوديين منها

اليمن : اسقاط مقاتلتين سعوديتين واسر احد الطيارين وهو سوداني واليمنيون يحصلون على غنائم من الدبابات والمدفعية الثقيلة بعد هرب الجنود السعوديين منها

فيما عرض الجنود اليمنيون شريط فيديو ، يظهر حصولهم على غنائم من الجيش السعودي ظهرت فيها دبابات ومدافع ثقيلة ، بعدما هرب الجنود السعودية في المعركة مع اليمن على الحدود ببين البلدين ، علن مصدر رسمي في اللجنة الثورية العليا في اليمن ، عن نجاح الدفاعات الجوية في اسقاط طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو السعودي في شمال صنعاء واسر طيارها .

واكد المصدر ان طائرة مقاتلة تابعة للسلاح الجوي السعودي ، تم اسقاطها ليلة امس واسر طيارها، وتبين انه سوداني الجنسية ، واضاف المصدر : لقد تم اسقاط طارة في منطقة الحشيش شمال صنعاء عندما كانت تستهدف اهدافا مدنية .
على صعيد متصل ، نجحت الدفاعات الجوية اليمنية في اسقاط طائرة اف 15 تابعة للسلاح الجوي ، واعترفت السعودية ان طائرات امريكية قامت بانقاذ الطيارين السعوديين طاقم طائرة الاف 15 , كما قامت طائرات وسقن حربية امريكية وسعودية بترحيل اكثر من 88 دبلوماسيا سعوديا وخليجيا وعربيا ، كانوا محاصرين في عدن .
واعترف المتحدث باسم عمليات ” عاصفة الحزام ” العميد العسيري بوجود عمليات عسكرية لليمنيين جنوب السعودية وزعم انه تم التعامل معها بواسطة طائرات الاباتشي وتم القضاء على القوات اليمنية هناك ، ولكن اليمنيين عرضوا شريط فيديو اظهر حصولهم على غنائم من المدفعية والدبابات تركها جنود سعوديون وهروبا من المعركة على الحدود السعودية اليمنية .
هذا واتصل الرئيس الامريكي اوباما بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ، معربا عن تاييد الولايات المتحدة الكامل لعملية ” عاصفة الحزم ” في وقت اعترفت وسائل اعلام امريكية مشاركة الجيش الامريكي بالمليات بشكل مباشر حيث وفرت معلومات استخباراتية ووفرت امكانات لوجستية للعمليات العسكرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *