أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المخابرات العراقية تطيح باخطر شبكة ارهابية لداعش الوهابي نفذت 52 عملية ارهابية وتعتقل 31 ارهابيا من عناصره في بغداد

المخابرات العراقية تطيح باخطر شبكة ارهابية لداعش الوهابي نفذت 52 عملية ارهابية وتعتقل 31 ارهابيا من عناصره في بغداد

في اقوى ضربة وجهت للمجاميع الارهابية المسؤولة عن تنفيذ اكثر من 52 عملية ارهابية ، أعلن جهاز المخابرات الوطني عن نجاح عملية “الشهاب الثاقب” الاستخبارية التي اسفرت عن تفكيك مجاميع ارهابية تنتمي لما يسمى بـ”ولاية بغداد” التابعة لعصابات داعش الارهابية وبالتحالف مع بقايا فلول البعثين، فضلاً عن القاء القبض على 31 ارهابيا.

وقال جهاز المخابرات في بيان له إن” جهاز المخابرات الوطني العراقي قام بتنفيذ عملية الشهاب الثاقب وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية ومجلس القضاء الاعلى والتي نتج عنها تفكيك مجاميع ارهابية تابعة لعصابات داعش الارهابية”.
وأكد البيان أن ” العملية اسفرت عن ضبط 25 سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير وضبط كميات كبيرة من الاسلحة والاحزمة والعبوات الناسفة والاجهزة الكاتمة للصوت وعجلات ودراجات نارية مفخخة وبيانات ومقاطع مرئية لعملياتهم الجبانة بحق ابناء شعبنا العراقي العزيز”.
وأضاف ” كما القي القبض على 31 ارهابيا موزعين على اربع مفارز في قاطعي الرصافة وبعض مناطق الكرخ وولايتي الجنوب وديالى”مبينا أنهم ” اعترفوا بتنفيذ 52 عملية ارهابية غادرة في مختلف مناطق العاصمة بغداد لعام 2014 وبداية عام 2015 “.
ودعا جهاز المخابرات الوطني المواطنين كافة الى الاطمئنان مؤكداً انه سيبقى العين الساهرة واليد الضاربة لكشف ورصد الذين يعبثون بأمن البلاد ومقدراته وسيبقى الظهر القوي لقواتنا المسلحة والاجهزة الامنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *