أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / موقع خبري كندي يؤكد تورط تركيا وقطر والولايات المتحدة في دعم داعش الوهابي بالاسلحة وتجنيد المقاتلين له

موقع خبري كندي يؤكد تورط تركيا وقطر والولايات المتحدة في دعم داعش الوهابي بالاسلحة وتجنيد المقاتلين له

كشف موقع “جلوبال ريسيرش” الكندى البحثى، أن قليلا من يعرف أن الولايات المتحدة صنعت جيش داعش منذ أربع سنوات لإسقاط نظام الرئيس السورى بشار الأسد، وأن تركيا التى يغلب على حكومتها الإخوان وكعضو من حلف الناتو تتصرف بالنيابة عن مصالح الولايات المتحدة من ناحية تجنيد المقاتلين والاستخبارات والتدريب والتسليح بما فى ذلك مد داعش بالأسلحة وقطع الغيار يوميًا.

واكد تقرير الموقع ، أن قطر كدولة عربية غنية بالنفط والثروات ومع وجود أكبر قاعدة أمريكية بحرية على أراضيها، شجعت تمويل داعش بسخاء.
وقال الموقع إن قطر شنت حملات دعائية فى سبيل زيادة صفوف “الجهاد ضد الكفار”، يقصد بهم السوريين، التى كانت تطلقها من منابرها الإعلامية مثل الجزيرة التى أفتى فيها الشيخ القرضاوى بضرورة انضمام المسلمين لداعش لنصرة السوريين، أسفرت تلك الدعاية القطرية عن هروب أكثر من 10 ملايين سورى وتشريد عديد داخل سوريا.
أضاف الموقع أن على الجانب الآخر حاولت الولايات المتحدة إبراز دورها ضد داعش للمجتمع الدولى ولكنها لم تمنع قطر وتركيا من استكمال مسيرة تجنيد وتمويل وتدريب جيش داعش.
وفى الوقت ذاته، تلعب الولايات المتحدة على مصر وليبيا دور المنحاز للعدالة فى الساحة الدولية ولكن مصداقية الولايات المتحدة أخذت فى التضاؤل.
وأكد الموقع الخبري الكندي : أن انتقال المجندين من أنحاء العالم للاستقرار فى سوريا بغرض الجهاد من ماليزيا وكندا، فإنهم كانوا يمرون بالأراضى التركية حيث كانت تستقبلهم المخابرات التركية بالترحاب وتقدم لهم التدريب وترسيخ عقائد الجهاد وبذلك سارت الحملة الأمريكية ضد سوريا فى نسق منظم بفضل التمويل القطرى والتدريب التركى والإعداد الأمريكى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير الاستخبارات الأميركية يعترف : أوكرانيا قد تخسر الحرب هذا العام

حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) بيل بيرنز من أن أوكرانيا قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *