أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية صالحي : مفاضات النووي تقترب من مراحلها النهائية

رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية صالحي : مفاضات النووي تقترب من مراحلها النهائية

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، إن المفاوضات النووية تقترب من مراحلها النهائية وأن الطرف الآخر – مجموعة (5+1) – أدرك طيلة المفاوضات الآن استمرار الضغوط والحظر على إيران لن يجدي نفعا.

وقال صالحي حسبما ذكرت وكالة أنباء ” فارس الإيرانية ” : “إن الأنظمة السلطوية فشلت في الترويج لمخطط ايران – فوبيا ، فضلاً عن توصلها إلى المزيد من الفهم القائم على أنه لا سبيل أمامهم سوى الرضوخ لحقيقة التقدم النووي الذي أحرزته إيران.
ولفت إلى أن الحضور القوي لكوادر منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في المفاوضات وتقديم أدلة تقنية أدى إلى سلب الذرائع من الأطراف الغربية لاسيما أمريكا.
وقال “إننا أعددنا حلولاً تقنية للكثير من موارد القلق غير المبرر لأطراف التفاوض والتي تتضمن صون حقوقنا النووية ما يمهد للنجاح في المفاوضات”.
على صعيد اخر ، قال زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل ان إن الرئيس باراك أوباما على وشك إبرام “اتفاق سيء للغاية” مع إيران بشأن برنامجها النووي وأوضح أن الكونجرس سيدلي بدلوه في أي اتفاق ، وبذلك فهو يعترف بان الاتفاق هو لمصلحة ايران .
وقال ماكونيل لبرنامج “ستيت أوف ذا يونيون” الذي تبثه شبكة سي.إن.إن “يبدو أن الإدارة على وشك الدخول في اتفاق سيء للغاية مع واحد من أسوأ الأنظمة في العالم.”ويتوجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى سويسرا اليوم لمواصلة المفاوضات مع الإيرانيين بشأن التوصل لاتفاق لكبح نشاط طهران النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *