أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / نظام ال خليفة يوجه تهما الى 17 ناشطا في التظاهرات السلمية باستهداف قوات القمع ويتهمهم بتاسيس ” جماعة ارهابية “..!

نظام ال خليفة يوجه تهما الى 17 ناشطا في التظاهرات السلمية باستهداف قوات القمع ويتهمهم بتاسيس ” جماعة ارهابية “..!

استمرارا لظاهرة استخدام نظام ال خليفة الديكتاتوري ، القضاء البحريني ، لقمع المعارضة ولص الاتهامات بالناشطين فيها ، وجهت السلطات البحرينية الى 17 شخصا تهما بتأسيس ” جماعة ارهابية ” وتنفيذ عمليات تفجير استهدفت عناصر قوات الأمن.

وقال رئيس ما يعرف بـ ” نيابة الجرائم الارهابية ” أحمد الحمادي :ان النيابة ” انتهت من تحقيقاتها في القضية الخاصة بجماعة ” ارهابية..!!” من 17 متهما اتفقوا على تشكيلها لتصنيع العبوات المتفجرة والاسلحة محلية الصنع من أجل القيام بالعمليات الارهابية واستهداف قوات الأمن وتعطيلهم عن أداء أعمالهم واشاعة الرعب بين الناس».
وأشار الحمادي الى ان ” تلك الجماعة قامت بعمل عدة تفجيرات في مناطق مقابة والجنبية والبديع والقرية مما نتج عنه اصابة عدد من أفراد الأمن”. وتحدد موعد النظر في القضية أمام المحكمة في 22 مارس. وستتم محاكمة اثنين من المتهمين الفارين خارج البلاد غيابيا.
يذكر ان النظام الحاكم في البحرين بدات بتصعيد قمعها للمعارضة في الفترة الاخيرة ، واقدمت على اعتقال امين عام جمعية الوفاق الاسلامية الشيخ علي سلمان وسط تنديد دولي وانطلاق التظاهرات في كل بلدات البحرين تندد باعتقاله وتحذر وتؤكد الاستمرار في انتفاضة الشعب البحريني ضد نظام ال خليفة والتي انطلقت في 14 فبراير عام 2011 واستمرت حتى الان وسقط فيها اكثر من 160 شهيدا واصيب اكثر من 3000 مواطن واعتقل اكثر من 7 الاف من مختلف طبقات شعب البحرين ، في وقت تقوم السعودية وكل من بريطانيا والولايات المتحدة بتامين الحماية لنظام ال خلفة وتمنع سقوطه .
على صعيد اخر اعلن جمعية العمل الاسلامي المعارضة ان امينها العام العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ تدهورت صحته في ” سجن جو ” بسبب اهمال سلطات السجن وهو بحاجة الى عناية صحية خاصة ، واكد القيادي في الجمعية هشام الصباغ من السجن ، ان حالة امين عام الجمعية المعتقل منذ عام 2011 بحاجة الى مراجعة مستمرة من اطبائه وهو ما لاتسمح به السلطات المسؤولة ، وناشد المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان التدخل لتوفير العناية الصحية له ولكافى قيادات المعارضة والمعتقلين في سجون النظام من المعارضة ومن الناشطين في التظاهرات السلمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في الحشد الشعبي يؤكد : التحقيقات ستثبت دور تنظيم داعش الارهابي في اعدام المواطنين المخطوفين في ” الفرحاتية ” في قضاء بلد

اكد الحشد الشعبي أن التحقيقات ستثبت مسؤولية جماعة داعش الوهابية عن ارتكاب مجرزة قرية الفرحاتية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *