أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية ظريف في بغداد : ايران تعتبر الوقوف الى جانب الشعب العراقي في مواجهته للارهاب الاعمى واجبا

وزير الخارجية ظريف في بغداد : ايران تعتبر الوقوف الى جانب الشعب العراقي في مواجهته للارهاب الاعمى واجبا

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان البلدين يواجهان تحديات مشتركة تتطلب عملاً موحداً، مشدداً على عمق العلاقات بين طهران وبغداد، مشددا على ان ايران تعتبر الوقوف الى جانب الشعب العراقي في مواجهته للارهاب الاعمى واجبا

وقال الوزير ظريف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في بغداد مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري: الامن والاستقرار والتقدم في العراق ودول المنطقة من امن واستقرار وتقدم ايران، مشيراً الى ان ايران تعتبر وحدة اراضي الدول وسيادتها مبدأ اساسي في علاقاتها وتدعو كل دول المنطقة الى مراعاة الحقوق الدولية.
من جانبه، قال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، ان العراق يستنكر الارهاب بمكوناته الخمسة وهي الدول التي تدعمه وتموله وتدربه وتمرره، مشدداً على حرص بلاده على سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها.
وقال الجعفري: ان هناك فرصة دبلوماسية لتحجيم الارهاب وعدم وقف اي دولة خلف الارهابيين، موضحاً ان دخولنا في العلاقات مع دول العالم لا يعني الدخول في الصراعات بينها.
وقال الوزير ظريف : ان للعراق ودول الجوار اهدافاً واخطاراً مشتركة بعد ظهور تنظيم “داعش” الارهابي، موضحاً ان الحكومة العراقية يجب ان تكون هي المرتكز للتحرك ضد الارهاب ونحن سنبقى دائماً الى جانب الحكومة العراقية.
وشدد ظريف على ان ايران تعتبر الوقوف الى جانب الشعب العراقي في مواجهته للارهاب الاعمى واجبا، مشيراً الى ان ايران كانت ولا تزال تقف الى جانب الشعب العراقي وتدعمه.
وبارك ظريف الشعب العراقي وحكومته لما حققه من نجاحات في مكافحة الارهاب والتطرف والطائفية.
وبين وزير الخارجية الايراني ان العلاقات الثنائية بين ايران والعراق في كل المجالات علاقات متطورة ومتقدمة وآخذة في تقدم أكثر، وقال: وقعنا مذكرة تفاهم لتسهيل تبادل الزيارات بين الشعبين الايراني والعراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *