أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / التعاون الخليجي تستنجد بالولايات المتحدة لمواجهة الاعلان الدستوري في اليمن الذي اعتبره المجلس انقلابا

التعاون الخليجي تستنجد بالولايات المتحدة لمواجهة الاعلان الدستوري في اليمن الذي اعتبره المجلس انقلابا

دعت دول الخليج اليوم الجمعة ، إلى اتخاذ موقف اسمته، أكثر “صرامة” من قبل المجتمع الدولي حول الوضع في اليمن بعد اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. ، وذلك ردا على قيام اللجان الثورية اليوم الجمعة بالاعلان عن ” الاعلان الدستوري” لنقل السلطة في اليمن من القصر الرئاسي، ينص على تشكيل مجلس وطني انتقالي عدد اعضاؤه 551 عضوا يحل محل مجلس النواب المنحل.

واجتمع كيري مع وزراء من البحرين وعمان وقطر والإمارات والسعودية والكويت، وقد عبروا عن قلقهم إزاء النفوذ الإيراني في اليمن.
ولكن الاجتماع لم يقدم أي ترتيبات لإجراء محادثات مع طهران حول هذا الموضوع.
وقال مسؤول أمريكي على هامش المؤتمر الأمني في ميونيخ وغداة الاجتماع الذي جمع كيري بقادة من دول الخليج، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعارض تشكيل الحوثيين لـ”مجلس رئاسي”.
يذكر ان مجلس التعاون ظل طوال السنوات الاخيرة على دعم المشروع السعودي في اليمن وذلك بدعم وجود رئيس وحكومة تحضع للنفوذ السعودي ونفوذ دول الخليج الاخرى ومنها قطر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بن حبتور : دولتا العدوان السعودية والإمارات تستغلان جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة

قال رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور،  إنّ السعودية والإمارات “تستغلان جزر اليمن وسواحله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *