أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة مصرية : الإعدام لـ 183 متهمًا في “مذبحة كرداسة”

محكمة مصرية : الإعدام لـ 183 متهمًا في “مذبحة كرداسة”

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة ، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، بالإعدام شنقاً لـ 183 متهماً ، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ”مذبحة كرداسة”، مع براءة متهمين اثنين، وانقضاء الدعوى الجنائية عن متهمين آخرين لوفاتهما، إلى جانب معاقبة متهماً “حدث” بالسجن لمدة 10 سنوات.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة وعضوية المستشاريين ياسر ياسين وعبد الرحمن صفوت الحسينى وحضور محمد أباظة رئيس نيابة شمال الجيزة وسكرتارية أحمد صبحى عباس .
كانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك فى “مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة” التى وقعت فى أغسطس الماضى، وراح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان، والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة .
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي للمصريين المشاركين فيه ، ردود افعال واسعة تنديدا بقرار المحكمة المصرية واصفين قرارها بانه قرار سياسي وقرار محكمة تتعرض لضغط من النظام .
وتوقع المغردون ان تشهد مصر مزيدا من التدهور الامني ، في ظل اصرار نظام السيسي ممارسة العنف والقمع للمعارضة واستغلال القضاء لارتكاب مجازر جماعية بالاخوان ، مذكرين ان محكمة مصرية اقدمت الاسبوع الماضي الى اطلاق جمال وعلاء سراح نجلي الرئيس المخلوع مبارك بعد تبرئتهما من كل الاتهامات الموجهة اليهما.\

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *