أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / باكستان : ارتفاع عدد الشهداء في هجوم وهابي على حسينية في ” شيكاربور ” في السند الى 40 شهيدا

باكستان : ارتفاع عدد الشهداء في هجوم وهابي على حسينية في ” شيكاربور ” في السند الى 40 شهيدا

اعلن مصدر امني اكستاني ، ارتفاع عدد ضحايا التفجير الارهابي الانتحاري الذي استهدف مصلين في حسينية في بلدة شيكاريور بولاية السند اليوم الجمعة، و الذي نفذه احد عناصر الجماعات الوهابية المسلحة ، الى 40 شهيدا واكثر من 70 جريحا .

واكدت مصادر طبية استشهاد 40 شخصا في تفجير استهدف حسينية كان يؤدي فيه مسلمون شيعة صلاة الجمعة ، في جنوب باكستان في اكثر الهجمات الطائفية دموية منذ نحو عامين في البلاد.وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن استشهاد 20 شخصا على الاقل وجرح اكثر من 40 في الانفجار الذي وقع وقت صلاة الجمعة في بلدة شيكاربور بولاية السند، على بعد نحو 470 كلم شمال كراتشي.
وتشهد باكستان تصاعدا في اعمال العنف الطائفية في السنوات القليلة الماضية، وغالبيتها على يد مجموعات سنية متشددة على راسهم جماعة ” جنكوي ” والتي تتستهدف الشيعة الذين يمثلون %20 من السكان.وقال وزير الصحة بولاية السند جام مهتاب « استشهد 40 شخصا على الاقل وجرح اكثر من 50».وقال شوكت على ميمون، المسؤول الطبي في مستشفى سيفيل في شيكاربور ان عدد الشهداء 40.
وهذا اكثر الهجمات الطائفية دموية في باكستان منذ 22 يناير العام الماضي عندما استشهد
24 من الزوار الشيعة اثناء عودتهم من ايران عندما تم تفجير حافلتهم في ولاية بلوشستان (جنوب غرب).
ويأتي هجوم الجمعة فيما يزور رئيس الوزراء نواز شريف كراتشي، عاصمة ولاية السند، لمناقشة وضع القانون والنظام في المدينة.وكراتشي التي تعد اكبر مدينة ومركز اقتصادي في باكستان، تشهد منذ سنوات عدة موجة دامية من الجرائم والاغتيالات الطائفية والسياسية.
وابرز التنظيمات الارهابية الوهابية هي جماعة ” جنكوي ” التي تتبنى العمليات الارهابية ضد الشيعة في باكستان ، وهي حسب تقارير باكستانية مدعومة من اجهزة المخابرات لدول اجنبية ، وفيما لاتفصح عنه الاجهزة الامنية ، تكشفه جماعات سياسية في باكستان بان المخابرات السعودية والاماراتية وراء تمويل هذه الجماعات الوهابية بالاضافة الى وجود تنسيق بين هذه الجماعات والموساد الاسرائيلي ، حيث ترفع جماعة جنكوي شعار ” الاسرائيلي اقرب الينا من الشيعي عابد الوثن ” حسب وصفهم للشيعة المسلمين ،المخالف للواقع والثابت للعقيدة الاسلامية للشيعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني اللواء حاتمي : ايران انتزعت حقها من فم الولايات المتحدة واذهبت هيبتها وبات من حقها شراء وتصدير السلاح

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد مؤكدا انتزاع حقها من فم الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *