أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادي في تنظيم القاعدة الوهابي يحث على شن هجمات فردية في الدول الغربية

قيادي في تنظيم القاعدة الوهابي يحث على شن هجمات فردية في الدول الغربية

ذكرت مواقع على الانترنت مقربة من الجماعات الوهابية المسلحة ومن بينها تنظيم القاعدة الوهابي ، أن الارهابي ناصر بن علي الأنسي -القيادي بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن- حث المسلمين على شن هجمات فردية، أو ما يعرف بهجمات «الذئب المنفرد»، في الدول الغربية بعد أسبوعين من إعلان الجماعة المتشددة المسؤولية عن هجمات باريس.

ونقلت هذه المواقع على الانترنت ، عن الأنسي قوله للجناح الإعلامي للجماعة -عندما سئل عما إذا كان يجب على المسلمين أن يغادروا الغرب ليعيشوا في الدول الإسلامية- أنه “إذا كان بمقدور المسلم أن ينفذ عمليات فردية في الدول الغربية التي تقاتل الإسلام فسيكون ذلك أفضل وأكثر إيلاماً”.
وقال: إن القاعدة في جزيرة العرب عملت على ضرب أهداف غربية خارج اليمن ما دفع واشنطن إلى اعتبار الجماعة أنشط أذرع القاعدة بعد أن خططت لهجمات تم إحباطها لإسقاط طائرات ركاب لشركات طيران دولية.
يذكر أن الأنسي تبنى -باسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب- الاعتداء على شارلي إيبدو في السابع من يناير، والذي أوقع 12 قتيلًا، مؤكداً في شريط فيديو أن التنظيم تحرك بأمر من زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري “انتقاماً” للنبي محمد، بحسب ادعائه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *