أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادي حوثي يؤكد : انصار الله لاينوون استهداف الرئيس عبد ربه هادي والزعيم عبد الملك الحوثي يؤكد للرئيس اتصالاتك بالامريكيين لايرهبنا

قيادي حوثي يؤكد : انصار الله لاينوون استهداف الرئيس عبد ربه هادي والزعيم عبد الملك الحوثي يؤكد للرئيس اتصالاتك بالامريكيين لايرهبنا

فيما تشهد العاصمة السعودية الرياض ظهر اليوم الاربعاء ، اجتماعا استثنائيا للمجلس الوزراري في مجلس التعاون الخليجي لمناقشة تطورات اليمن حيث تدعم هذه الدول الرئيس هادي وتعادي الحوثيين بكل قوة ، اكد مسؤول كبير من الحوثيين إن الجماعة لا تنوي استهداف الرئيس عبد ربه منصور هادي أو مقر إقامته بعد اشتباكات وقعت أمام منزله وقتل فيها شخصان ، وقال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي للجماعة إن أنصار الله – الاسم الرسمي لجماعة الحوثيين – لا ينوون استهداف الرئيس أو منزله.

وكان زعيم جماعة الحوثيين في اليمن “عبد المللك الحوثى قد اكد في خطاب توحه به الى الشعب اليمني مساء امس ، ” إن “السلطة تآمرت على نتائج الحوار الوطني حتى لا تخرج للواقع”، واتهم ما سماها “القوى السياسية التي كانت في موقع السلطة بأنها “سعت لتحقيق مكاسبها الذاتية”.
وأضاف الحوثي في كلمته أن “البعض كان يريد لنتائج الحوار أن تكون شكلية دون تطبيق”، وأن “هناك مؤامرة تستهدف اليمن وشعبه تقودها قوى تستهدف المنطقة كلها”.
وقال الحوثي “يعاني على المستوى الداخلي، ويواجه أخطارا وتحديات تتطلب مزيدا من الوعي”، مضيفا أن ما سماه “التصعيد الثوري” حقق في السابق مكتسبات مهمة في مقدمتها وثيقة الحوار الوطني.
واعتبر الحوثي أن”التصعيد الثوري” في 21 سبتمبر الماضي فى إشارة إلى انتشار قوات اللجان الشعبية وهم من الحوثيين في العاصمة صنعاء- شكل “فرصة لتنفيذ استحقاقات الحوار”.
وأكد أن القوى الإقليمية والدولية اعترفت باتفاق السلم والشراكة الذي وقعته القوى السياسية اليمنية بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة، وصار ملزما للجميع.
ونصح السيد الحوثي الرئيس اليمني عبد ربه هادي الى عدم الاتصال بالامريكيين وبالامم المتحدة للحصول على دعم منهم مؤكدا ” كل هذا لايرهبنا ونحن جاهزون لكل الاحتمالات “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: الشهيد المجاهد الكبير ” ابو طالب ” كان له حضور كبير ومميز في مسيرة المقاومة

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء الشهيد المجاهد الكبير طالب سامي عبد الله أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *