أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزارة الداخلية السعودية تعلن ان هوية الانتحاري في الهجوم على المركز الحدودي في “عرعر” سعودي الجنسية

وزارة الداخلية السعودية تعلن ان هوية الانتحاري في الهجوم على المركز الحدودي في “عرعر” سعودي الجنسية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية انها تعرفت على هوية الشخص الرابع من منفذي الهجوم على مركز حدودي تابع لمنفذ جديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق ،الاثنين الماضي.

وكشف المتحدث الأمني بالوزارة في بيان إلحاقي أوردته وكالة الأنباء السعودية ان الشخص الرابع سعودي الجنسية يدعى سالم محمد فهيد الشمري.
وأشار الى انه قد تم إبلاغ ذوي القتيل الذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه اثناء تبادل اطلاق النار مع رجال الأمن.
وقالت مصادر خليجية في الكويت لشبكة نهرين نت قد ،ان المعلومات لدى السلطات الكويتية تؤكد ان المهاجمين جميعهم هم من عناصر داعش الوهابي ، وان معلومات اولية اكدت ان لهذه المجموعات اتصالات مع عناصر من التنظيم الارهابي في مدينة عرعر السعودية.
يذكر ان وزارة الداخلية السعودية، اعلنت في وقت سابق أسماء 3 من منفذي الهجوم الإرهابي الذين تصدى لهم رجال حرس الحدود، أثناء محاولتهم التسلل الأراضي السعودية، قادمين من العراق، بالقرب من مركز سويف التابع لجديدة عرعر، الاثنين الماضي، وهم ممدوح المطيري، وعبد الرحمن الشمراني، وعبد الله الشمري (سعوديي الجنسية).
وكشفت عمليات المسح الأمني لموقع العملية المسلحة، أسفرت عن ضبط عدد من الأسلحة والقنابل والمتفجرات ومبالغ مالية كانت بحوزتهم، وتضمنت 4 أحزمة ناسفة، و6 قنابل يدوية، وأسلحة، ومبالغ مالية، بنحو 60 ألف ريال سعودي، و5400 دينار عراقي، و5 آلاف ليرة سورية، و1800 دولار أميركي، إضافة إلى هواتف وأجهزة تحديد المواقع، كانت بحوزتهم.
ولفت اللواء منصورالتركي المتحدث الامني باسم الوزارة ، إلى أن قوات الأمن السعودي، تمكنت على خلفية العمليةالإرهابية، من مداهمة موقعين في مدينة عرعر، والقبض على 3 سعوديين، و4 سوريين، اتضح أنهم ممن لهم ارتباط بالمنفذين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *