أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الوفد المغربي يرفض المشاركة في مسيرة باريس بسبب رفع رسوم مسيئة للنبي محمد ص فيها

الوفد المغربي يرفض المشاركة في مسيرة باريس بسبب رفع رسوم مسيئة للنبي محمد ص فيها

قال بيان للخارجية المغربية، ان الوفد المغربي الذي سافر لباريس برئاسة وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، للمشاركة في المظاهرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية للتنديد بالاعتداءات التي وقعت مؤخرا بفرنسا،لم يحضر في التظاهرة ورفض المشاركة فيها، بعدما شهدت المسيرة رفع الصور المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه واله، التي نشرتها مجلة «شارلي إيبدو» والتي تعرضت لهجوم دموي، قتل فيه 10 من صحفي ورسامي المجلة، وشرطيان على خلفية اتهامها بنشر الرسومات المسيئة للإسلام.

وبحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، أوردته الوكالة الرسمية، إن «الوفد المغربي لم يشارك في المسيرة المنظمة بباريس بسبب رفع رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم».
وأضاف أن «الوفد المغربي، الذي يضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، وسفير العاهل المغربي بباريس شكيب بنموسى قدم، الأحد، بالإليزيه، تعازي المملكة المغربية لرئيس الجمهورية الفرنسية، فرنسوا هولاند والحكومة الفرنسية، على إثر الاعتداءات الشنيعة التي نفذت بفرنسا خلال هذا الأسبوع».
وتابع أنه «لا يمكن أن يشارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون أو أي مسؤول رسمي مغربي في هذه المسيرة، في حال رفع رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام».
وشارك، الأحد، نحو 50 من زعماء العالم، في مسيرة «الجمهورية» المناهضة للإرهاب في باريس، حيث أعربوا عن تضامنهم مع الشعب الفرنسي، على خلفية العمليات الهجمات الاخيرة ، التي تعرضت لها باريس على يد عناصر من داعش واقاعدة ،التي أودت بحياة 17 شخصا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *