أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مقتل اثنين من حرس الحدود السعودي وجرح ثالث ومقتل 2 ارهابيين في هجوم تعرض له ” مركز السويف الحدودي ” مع العراق

مقتل اثنين من حرس الحدود السعودي وجرح ثالث ومقتل 2 ارهابيين في هجوم تعرض له ” مركز السويف الحدودي ” مع العراق

في خبر عاجل اعلن مصدر مسؤول في وزراة الداخلية قبل قليل ، عن تعرض مركز حدودي سعودي في شمال البلاد على الحدود مع العراق الى هجوم ادى الى مقتل اثنين من حرس الحدود ، ومقتل اثنين من المهاجمين وصفتهم بالعناصر الارهابية .
ووفق المصدر ، فان قاكع مركز السويف الحدودي في منطقة عرعر ، تعرض الى اطلاق نار من جماعة ارهابية فجر اليوم الاثنين ، وتم الرد على المهاجمين ، وخلال تبادل اطلاق النار فجرانتحاري نفسه كان يلبس حزاما ناسفا في الهجوم وادت العملية الى مقتل ارهابيين اثنين ، ومقتل اثنين من افراد حرس الحدود وجرح ثالث .
وعرضت وزارة الداخلية شريط فيديو مصر يظهر وجود اثار الرصاص على الجدار الحديدي الفاصل بين الاراضي العراق والسعودية كما اظهر الشريط وجود فتحة في الجدار لدى محاولة المهاجمين الدخول الى داخل الاراضي السعودية .
واصدرت الداخلية السعودية بيانا جاء فيه : عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم الاثنين الموافق 14/3/1436 تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود بمركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية لإطلاق نار من عناصر إرهابية حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه ومحاصرة المعتدين ومقتل أحدهم في حين بادر أحد العناصر الإرهابية إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله مما نتج عنه مقتله واستشهاد رجلي أمن وإصابة ثالث. وأفاد المتحدث الأمني أن الحادث لا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية وسيتم إصدار بيان إلحاقي لإيضاح التفاصيل.
ويعتقد مراقبون ان المهاجمين هم من عناصر داعش الوهابي الذين يتخفون في الصحراء مقابل مدينة عرعر السعودية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *