أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / عملية فاشلة لانزال قوات امريكية واردنية لانقاذ الطيار الاردني المحتجز لدى داعش في الرقة بعد اسقاط طائرته

عملية فاشلة لانزال قوات امريكية واردنية لانقاذ الطيار الاردني المحتجز لدى داعش في الرقة بعد اسقاط طائرته

اكدت مصادر مطلعة نقلا عن شهود عيان في مدينة الرقة ، فشل محاولة انقاذ الطيار الاردني ، بعد عملية انزال مفاجئة قامت بها قوات امريكية واردنية في مدينة الرقة بهدف تحرير الطيار الأردني معاذ الكساسبة من قبضة داعش الوهابية.

وبحسب شهود عيان في الرقة ، فان عملية الإنزال تمت الخميس بعد قصف لمحيط للمجمع الشبابي قرب شارع “الساقية” في الرقة ، بعد أن قام تنظيم داعش الوهابي بنقل الطيار الأسير، مساء أمس الخميس، إلى أحد مقراته بمنطقة السكن الشبابي .
ووفق شهود عيان أن طائرات التحالف نفذت عدة غارات، استهدفت فيها الفرقة 17 شمالي الرقة ومنطقة الفروسية شمال غرب المدينة، قبل أن تبدأ عملية الإنزال، والتي تمت ما بين الساعة الثانية والثانية والنصف فجرًا، حيث قامت مروحيتان بمحاولة إنزال مظلي لجنود تابعين للتحالف بريف الرقة الشرقي، ولكن باءتا بالفشل، بعد أن واجهتا إطلاقًا كثيفًا للنيران باتجاههما، من جانب عناصر تنظيم الدولة، والذي قام بنشر عدد من الحواجز الثابتة والمتنقلة داخل وعلى أطراف مدينة الرقة، ونشر خلالها مضادات الطيران.
ووفق المصادر المطلعة، بعد فشل عملية الإنزال الأولى حاولت مروحيتان تابعتان للتحالف الدولي الهبوط مجددًا، قُرب شارع الساقية بمنطقة السكن الشبابي بالمدينة، وإنزال جنود تابعين للتحالف، إلا أنهما وجدتا مواجهةً عنيفة من عناصر داعش الوهابي، واستمرت المواجهات أكثر من نصف ساعة، شارك فيها طيران التحالف بالرشاشات الثقيلة دون ان تتاح الفرصة لاقتحام المجمع الشبابي لانقاذ الطيار، وهو ما اضطر المروحيتين لترك المنطقة.
ومن جانبه نفى مركز الرقة الإعلامي لداعش صحةَ الأنباء التي تحدّثت عن محاولة إنزال مظلي لقوات التحالف على مدينة الرقة، صباح الخميس ، واعتبر أن مصدرها “الشبيحة” التابعون لنظام الأسد.
وكان تنظيمُ الدولة أعلن الأسبوع الماضي عن إسقاط طائرة حربية للتحالف الدولي قُرب مفرق الحصيوة بمدينة الرقة؛ وأسر قائدها الأردني الجنسية معاذ الكساسبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *