أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله صديقي : نظام ال خليفة لايمثل السنة وانما هو نظام يمثل الولايات المتحدة وبريطانيا وعيه الافراج فورا عن الشيخ سلمان

اية الله صديقي : نظام ال خليفة لايمثل السنة وانما هو نظام يمثل الولايات المتحدة وبريطانيا وعيه الافراج فورا عن الشيخ سلمان

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت حجة الاسلام والمسلمين الشيخ كاظم صديقي السلطات البحرينية، ان النظام الحاکم فی البحرین لا یمثل السنة حتى یقال بانه یقف امام الشیعة بل هو لا سنی ولا شیعی .. و یمثل فقط مصالح الولایات المتحدة وبریطانیا حیث یعتبر عمیلا لهاتین الدولتین عبر استخدامه کافة ادوات القمع لاسکات الشعب البحرینی المنتفض.

ودعا اية الله صديقي نظام ال خليفة الى الافراج الفوري عن امين عام جمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان.
ووصف الشيخ صديقي اعتقال الشيخ سلمان من قبل السلطات البحرينية بالاجراء غير القانوني وغير الشرعي، مشيرا الى ان حق أبداء الراي والتعبير وتقرير المصير هو مطلب شرعي تنص عليه القوانين الدولية.
واشار الى ان النظام الحاكم في البحرين لا يمثل السنة، حيث يقال بانه يقف امام الشيعة بل هو لا سني ولا شيعي ويمثل فقط الولايات المتحدة وبريطانيا حيث يعتبر عميلا لهاتين الدولتين عبر استخدامه كافة ادوات القمع لاسكات الشعب البحريني المنتفض دون جدوى.
وقال الشيخ صديقي: “ان النظام البحريني لم يعتبر طيلة هذه الاربعة اعوام من انطلاق الثورة في هذا البلد، حيث يواصل قمعه للاحتجاجات ولذلك ندعوه الى الاستجابة لنداء المرجع الديني الكبير في النجف آية الله السيد علي السيستاني الذي دعا هذا النظام الى وقف القمع واطلاق سراح الشيخ علي سلمان المعتقل لديه فورا”.
واضاف: “اننا نضم صوتنا الى المرجع السيستاني وندعو السلطات في البحرين الى اطلاق سراح الشيخ سلمان ووقف القمع والاعتقالات بحق المحتجين والمعارضين في البحرين”.
واكد الشيخ صديقي ضرورة ان يعود النظام في البحرين الى رشده عبر الاستجابة الى المطالب الشرعية للشعب البحريني والى الدعوات الدولية التي تتماشى والاعراف الدولية حول اطلاق سراح الشيخ سلمان ووقف القمع قبل فوات الاوان كي لا يصبح مصيره كمصير نظام الشاه المقبور او نظام مبارك.
واكد اية الله صديقيان النظام الحاکم فی البحرین لا یمثل السنة حتى یقال بانه یقف امام الشیعة بل هو لا سنی ولا شیعی .. و یمثل فقط الولایات المتحدة وبریطانیا حیث یعتبر عمیلا لهاتین الدولتین عبر استخدامه کافة ادوات القمع لاسکات الشعب البحرینی المنتفض

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *