أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / علاء الدين بروجردي : لن يتحقق حلم الامريكيين بتحجيم القدرات الصاروخية لإيران

علاء الدين بروجردي : لن يتحقق حلم الامريكيين بتحجيم القدرات الصاروخية لإيران

اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي بان حلم الاميركيين بتحجيم القدرات الصاروخية الايرانية لن يتحقق.

وفي تصريح ادلى به اليوم الاثنين على هامش تفقده معرض منجزات الدفاع الجوي الايراني، وردا على تصريحات وزير الخارجية الاميركي الذي قال بان بلاده ستستمر في فرض الحظر على ايران، اعتبر بروجردي هذه التصريحات بانها عبثية ولا طائل من ورائها.
وقال بروجردي، انه في ضوء الاوضاع المتازمة بالمنطقة شرق وغرب البلاد وبما ان اميركا والكيان الصهيوني يعتبران تهديدين كامنين، فمن الطبيعي ان نعمل على تعزيز قدراتنا الدفاعية يوما بعد يوم.

واضاف، انه مثلما انتصر الشعب الايراني في الحرب فانه سيهزم اميركا في الحرب الاقتصادية ايضا. واضاف، لقد زرت المكسيك اخيرا حيث ابدوا رغبتهم بالاستفادة من الطائرات الايرانية من دون طيار، علما بان فنزويلا ايضا تستخدم طائراتنا من دون طيار منذ اعوام.

ووصف بروجردي منجزات الصناعة الدفاعية الايرانية بانها منقطعة النظير، وقال، لا شك انه لا دولة يمكنها تكرار احداث الحرب المفروضة (الحرب التي شنها نظام صدام البائد على الجمهورية الاسلامية في ايران خلال الفترة 1980-1988) على بلدنا.
واضاف، ان الكيان الصهيوني بادعائه انه رابع اقوى جيش في العالم قد هزم من اصدقائنا القريبين منا مثل حزب الله والجهاد الاسلامي وحماس 5 مرات وان الظروف المتبلورة في بلادنا اليوم تجعلها محصنة امام اي عدوان اجنبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *