أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يعلن رفضه اعتبار جماعة ” الاخوان المسلمون ” منظمة ارهابية

البيت الابيض يعلن رفضه اعتبار جماعة ” الاخوان المسلمون ” منظمة ارهابية

رفض البيت الأبيض ، تصنيف جماعة ” الاخوان المسلمون ” كمنظمة ارهابية ، معلناأنه لم يعثر على أدلة تؤكد مخالفة “الجماعة” لالتزامها المستمر منذ عقود بنبذ العنف ، رافضا البيت الابيض بذلك ، عريضة وقعها أكثر من 200 ألف شخص عبر صفحته المخصصة للعرائض، كانت تطالب بإعلان جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، .

وقال الرد الصادر من البيت الأبيض على العريضة: “لم نر أي دليل يتمتع بالمصداقية على أن الإخوان تراجعوا عن التزامهم المستمر بالسلمية منذ عقود. الولايات المتحدة لا تتسامح مع العنف السياسي من أي نوع وتواصل مساعيها للضغط على جميع ممثلي الآراء السياسية المختلفة للدخول سلميا إلى العملية السياسية.”
وجدد البيان ان واشنطن “ملتزمة بمكافحة الجماعات الإرهابية التي تشكل خطرا على المصالح الأمريكية أو مصالح الدول الشريكة لها.”
وكانت العريضة، التي أُطلقت في السابع من يوليو/تموز 2013، بعد أيام على الإطاحة بالرئيس المصري السابق، محمد مرسي، قد جمعت أكثر من 213 ألف توقيع، وقد طالبت بإعلان الإخوان جماعة إرهابية بسبب “تاريخها الطويل من العنف والقتل” إلى جانب روابطها بجماعات إرهابية مثل حماس.”
ولفت الموقعون على العريضة إلى كتاب “معالم في الطريق” لسيد قطب، أحد أبرز الوجوه الفكرية للجماعة اعدمه الرئيس الاسبق جمال عبد الناصر يعلن رفضه اعتبارلا، واصفين إياه بأنه “الكتاب المقدس للعديد من الجماعات الإرهابية” طالبين من واشنطن إدراج الجماعة على قائمة التنظيمات الإرهابية “من أجل مستقبل آمن للجميع” وفق رأيهم.
يذكر ان انظمة عربية ومنها نظام السيسي والسعودية والامارات المدعومة من البيت الابيض ، تمارس التعامل مع الاخوان المسلمون” كجماعة ارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *