أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الادميرال شامخاني : قدرات ايران الصاروخية تشبه قدراتها النووية ولن تكون خاضعة لرقابة الاجانب

الادميرال شامخاني : قدرات ايران الصاروخية تشبه قدراتها النووية ولن تكون خاضعة لرقابة الاجانب

اكد سكرتير المجلس الاعلى للأمن القومي الادميرال علي شمخاني اليوم الاحد ، على ان القدرات الصاروخیة الایرانیة تشبه قدرتها النوویة، منوها الى أن “قدرة الدفاع الجوي الايرانية وصلت إلى المستوى الذي لم يبق أي تهديد يحيق بايران الاسلامية ما دفع الأعداء لإزالة التهديدات العسكرية من على طاولة المفاوضات” مع القوى الكبرى ، ورأى أن “هذا لا يعني أنهم لا يريدون ، وإنما لا يستطيعون لأن ذلك سيحملهم أعباء كبيرة جداً” ، مؤكدا ان قدرات ايران الصاروخية لن تكون خاضعة لرقابة الأجانب .

و اوضح الادمیرال شمخانی الذی کان یتحدث لمراسل القسم السیاسی بوکالة “تسنیم” الدولیة للأنباء لدی زیارته صباح الیوم معرض انجازات و صناعات الدفاعات الجویة الایرانیة أن “قدرات ایران الصاروخیة لم ، و لن تکون خاضعة لرقابة الأجانب” ، موضحاً أن “مرکز خاتم الأنبیاء للدفاع الجوی جزء من القدرة الرادعة لایران” . ولفت سکرتیر مجلس الأمن القومی إلى أن “القدرات الصاروخیة الایرانیة تشبه قدرتها النوویة” ، مشیراً إلى أنها “محلیة ، و تمّ تطویرها بالاعتماد على الخبرات الداخلیة و للأهداف السلمیة” . کما اکد أن “التجارب الصاروخیة و مدیات الصواریخ یتناسب مع التهدیدات ، و أنه لا یوجد أی انحراف نحو أسلحة غیر تقلیدیة” . و أشار شمخانی إلى أن “أعداءنا یمتلکون قدرات جویة متطورة .. إلا أن ایران الاسلامیة لدیها طریق طویل فی الدفاع الجوی أیضاً” ، لافتاً إلى أن “سماء ایران هی الأکثر أمناً للطیران غیر العسکری” .
وأشار شمخانی الی قوة الردع التی تملکها ایران الاسلامیة معتبرا ایاها بأنها من الأرکان الرئیسیة للاستراتیجیة التی تعتمدها قواتنا المسلحة . و تابع هذا المسؤول قائلا “ان القوی المناوئة لایران الاسلامیة تمتلک قوة جویة ولذا فإن علینا القیام بخطوات تتناسب مع هذا المجال” .
وأشار أمین المجلس الاعلی للأمن القومی الی دور سلاح الجو و قوته فی توفیر الامن لأجواء ایران الاسلامیة وقال “ان القوات المسلحة بالجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وفرت الامن لحدود البلاد حیث بات العدو لایجرؤ علی القیام بأی عدوان ضدها وأصبحت ایران أکثر الدول أمنا فی المنطقة” . و لدی اجابته علی سؤال لمراسل “تسنیم” حول المفاوضات النوویة التی جرت بین ایران الاسلامیة و مجموعة السداسیة الدولیة وطرح موضوع القدرات الصاروخیة الایرانیة على طاولة المفاوضات ، قال شمخانی “ان قدراتنا الصاروخیة ، قوة ذاتیة و محلیة مثل برنامجنا النووی ویتم استخدامها لأهداف سلمیة بحتة ، و بالتالی فإنها لا و لن تخضع لاشراف الأجانب أبدا” .

المصدر: وكالة تسنيم الدولية للانباء

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *