أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو قادة الجيوش الايرانية الى رفع جهوزيتها القتالية دون اية حسابات سياسية

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو قادة الجيوش الايرانية الى رفع جهوزيتها القتالية دون اية حسابات سياسية

دعا قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد على خامنئي الذي هو القائد العام للقوات المسلحة ، الى رفع جهوزية كافة القوات للجيوش الايرانية في محتلف المجالات والبقاء وبشكل دائم بعيدا عن أية حسابات سياسية، في اشارة الى المفاوضات الجارية بين ايران والدول الغربية الكبرى بمشاركة روسيا والصين التي تسعى الدول الغربية الى التقرب من ايران بعد الوصول الى تسوية لملفها النووي.

وقال قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي خلال استقباله الاحد قادة ومسؤولي القوة البحرية للجيش الايراني ، ” إن روح المقاومة والصمود يجب أن تسود أجواء القوات المسلحة” مشيرا الى أن على القوة البحرية رفع جاهزيتها العسكرية ورفع معنوياتها وروح التضحية لاخذ مكانها في الدفاع عن البلاد.
واشار قائد الثورة الاسلامية في معرض حديثه الى الحدود البحرية الواسعة للبلاد في مواجهة هذه المنطقة ، مشددا على ضرورة الاستمرار في رفع جاهزية القوات المسلحة بعيدا عن الحسابات السياسية.
اضاف : أنه لابد من اغتنام فترات السلام ودخول القوات المسلحة في المجال العلمي وفي مجالات البناء والاعمار وذلك تعزيزا لقوة الردع الوطنية، داعيا الى العمل السريع والجاد وبالتعاون مع الحكومة من أجل أعمار سواحل منطقة مكران جنوبي شرقي ايران.
واشاد قائد الثورة الاسلامية بتضحيات القوة البحرية خلال الحرب التي فرضها النظام صدام البائد على ايران (1980-1988) مؤكدا أن مواقف هذه القوات جلبت لايران العزة فيما لا يمكن نسيان شهداء القوة البحرية وتضحياتهم خاصة شهداء فرقاطة بيكان.
وقبل كلمة قائد الثورة اية الله خامنئي ، تحدث قائد القوة البحرية الايرانية الادميرال حبيب الله سياري عن برامج يوم الاحتفاء بالقوة البحرية، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة الارتقاء بقدرات القوة البحرية الايرانية علميا وتكنولوجيا.
واشار سياري خلال حديثه الى الانجازات التي حققتها سلاح القوة البحرية على كافة الصعد بما فيها الحضور الفاعل لهذه القوة في أعالي البحار والمياه الدولية ومساعدة سفن الدول الاخرى واستقرار وحدات من البحرية في سواحل منطقة مكران بهدف المساعدة في أعمارها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *