أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الإمام الخامنئي: العدوان على غزة أثبت أهمية محور المقاومة

الإمام الخامنئي: العدوان على غزة أثبت أهمية محور المقاومة

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن الجمهورية الإسلامية في إيران تؤيد وتدعم فصائل المقاومة الإسلامية، لكن التحركات والقرارات تعود إلى تلك الفصائل مشددًا على أن العدوان على غزة أثبت أهمية محور المقاومة.

وخلال استقباله، اليوم الأربعاء 20 آذار/مارس 2024، حشدًا من أبناء العاصمة طهران في حسينية الإمام الخميني (رض) بمناسبة حلول العام الإيراني الجديد وعيد الـ”نوروز”، قال الإمام الخامنئي: إن “قضية غزة أظهرت حجم الظلم على الشعب الفلسطيني، فهناك أكثر من 30 ألف شهيد في فترة وجيزة والمجتمع المتحضر يقف مكتوف الأيدي”.
ولفت الإمام الخامنئي إلى أن “الآلاف من الفلسطينيين قُتلوا وشرّدوا من مساكنهم أمام مرأى العالم في قطاع غزة لكن العالم “المتحضّر” لم يقف فقط مكتوف الأيدي بشأن غزة بل أرسل الأسلحة إلى الكيان الإسرائيلي”، مؤكدًا أن قضية فلسطين “أبرزت الحق في تشكيل جبهة المقاومة في غرب آسيا”، مشددًا على ضرورة تعزيز هذه الجبهة.
واستذكر الإمام الخامنئي تشكيك البعض بـ “فائدة تشكل محور المقاومة” وقال: “اليوم أثبتت غزة أهمية هذا المحور، لذا يجب تقويته أكثر وأكثر”، مضيفًا: “يجب على الجميع التفكير بالمقاومة لمواجهة الظلم وهذا المحور هو لمحاربة الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، منوّهًا بـ “جبهة المقاومة التي أظهرت حقيقتها وقدراتها خلال الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة”.
وتابع الإمام الخامنئي: “انظروا إلى المقاومة لدى حماس وفصائل المقاومة في العراق واليمن ولبنان، فهي كشفت عن قدراتها وأربكت أميركا”، مؤكدًا أن “الأميركيين كانوا يسعون للسيطرة على سورية والعراق، لكن حساباتهم خطأ، وهم لا يمكنهم البقاء في المنطقة”.
وقال الامام الخامنئي : إن “أميركا اتخذت أسوأ القرارات بشأن غزة وباتت غير مقبولة على مستوى العالم”، معتبرًا أن “دخول الكيان الصهيوني إلى غزة أوقعه في مستنقع لا يمكنه الخروج منه، وإذا خرج فسيخرج مهزومًا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *